شقيقة دنيا باطما ومن معها ينفين التهم المنسوبة إليهن في ملف «حمزة مون بيبي»

أجلت الغرفة الجنحية بمحكمة الاستئناف بمراكش، أول أمس الأربعاء، ملف « دنيا باطمة ومن معها» على خلفية حسابات «حمزة مون بيبي»، المعروف بتشهيره بالفنانين والمشاهير وابتزازهم، إلى غاية 11 نونبر القادم .
وقبل ذلك، استمعت المحكمة حضوريا إلى المتهمات الثلاث (ا.ب) و(ع.ع) و(ص.ش) المتابعات في الملف، واللواتي تم استقدامهن من سجن الأوداية بمراكش، بعد أن تشبت دفاعهن بحضور الجلسات عوض محاكمتهن عن بعد، في حين تغيبت دنيا باطمة، بعد أن تم إعفاؤها من الحضور في الجلسات المقبلة، بقرار من طرف المحكمة، في الجلسة السابقة، لكونها كانت حاملا آنذاك. وأنكرت المتهمات الثلاث أمام المحكمة كل التهم المنسوبة إليهن وأ نه لاعلاقة لهن بالملف نهائيا.
هذا، وكانت المحكمة الابتدائية بمراكش، قد قضت نهاية شهر يوليوز الماضي، بإدانة (دنيا.ب) بثمانية أشهر حبسا نافذا، فيما قضت في حق شقيقتها (ابتسام.ب) وفي حق (عائشة.ش)، المتابعتين في حالة اعتقال، على التوالي، بسنة واحدة حبسا نافذا وسنة ونصف حبسا نافذا،وبعشرة أشهر حبسا في حق «صوفيا .ش»، كما قضت المحكمة بغرامة مالية قدرها عشرة آلاف درهم لكل واحدة من المتهمات الأربع.
وتضمن صك الاتهام، كل حسب المنسوب إليها، «المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته». كما تضمن «بث وتوزيع أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم عن طريق الأنظمة المعلوماتية، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد».

<حسن عربي

Related posts

Top