محكمة مراكش تواصل مناقشتها لملف ” باطما ومن معها”

تواصل الغرفة الجنحية بمحكمة الاستئناف بمراكش، يومه الأربعاء، مناقشتها لملف ” الفنانة دنيا باطمة ومن معها” على خلفية حسابات “حمزة مون بيبي”، المعروف بتشهيره بالفنانين والمشاهير وابتزازهم، وذلك بالاستماع إلى باقي المتهمات في الملف، بعد غيابهن في الجلسة السابقة في إطار الاحترازات التي يفرضها فيروس 19 .
وكانت المحكمة قد استمعت إلى الفنانة دنيا، من خلال طرح مجموعة من الأسئلة تناوب في إلقائها عليها كل من رئيس المحكمة وممثل النيابة العامة وكذا دفاع المطالبين بالحق المدني، وقال دفاعها في هذا الصدد لبعض وسائل الإعلام، بعد نهاية الجلسة، أن موكلته بالرغم من معاناة الحمل، كانت إجاباتها منتجة، أي لا تكتفي بدحض الاتهامات الموجهة لها بالكلام، بل تسند جميع ردودها بالأدلة. وأضاف الدفاع أن المحكمة أعفت موكلته من الحضور لباقي الجلسات بما فيها جلسة صدور الحكم، حيث سيتم تبليغها بمضمون الحكم في مقرسكناها.
وكانت المحكمة الابتدائية بمراكش، قد قضت نهاية شهر يوليوز الماضي، بإدانة (دنيا.ب) بثمانية أشهر حبسا نافذا، فيما قضت في حق شقيقتها (ابتسام.ب) وفي حق (عائشة.ش)، المتابعتين في حالة اعتقال، على التوالي، بسنة واحدة حبسا نافذا وسنة ونصف حبسا نافذا،وبعشرة أشهر حبسا في حق “صوفيا .ش”، كما قضت المحكمة بغرامة مالية قدرها عشرة آلاف درهم لكل واحدة من المتهمات الأربع.
وتضمن صك الاتهام، كل حسب المنسوب إليها، “المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته”. كما تضمن “بث وتوزيع أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم عن طريق الأنظمة المعلوماتية، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد”.

<حسن عربي

Related posts

Top