مرسيليا يفك عقدة PSG في “كلاسيكو أحمر”

فك أولمبيك مرسيليا عقدة غريمه باريس سان جرمان عندما تغلب عليه 1-0 أول أمس الأحد في “كلاسيكو أحمر”، وذلك في قمة وختام المرحلة الثالثة من بطولة فرنسا التي شهدت انتزاع فرق رين وليل وموناكو للصدارة بفوز الأول على نيم 4-2 والثاني على متز 1-0 والثالث على نانت 2-1.
وسجل هدف الانتصار لمرسيليا فلوريان توفان في الدقيقة 31.
وهو الفوز الأول لمرسيليا على باريس سان جرمان في 21 مباراة وتحديدا منذ نونبر 2011 (3-0 بملعب فيلودروم)، خسروا بعدها أمام نادي العاصمة 17 مرة مقابل ثلاث تعادلات.
كما هو الفوز الأول للفريق المتوسطي على نادي العاصمة بملعب “بارك دي برانس” منذ 28 أكتوبر 2010 (3-0).
وهو الفوز الثاني على التوالي لمرسيليا هذا الموسم، فيما خسر باريس سان جرمان للمرة الثانية على التوالي بعد الأولى بفريقه الرديف أمام لنس 0-1 الخميس في مباراة مؤجلة من المرحلة الثانية.
وهي المرة الأولى التي يخسر فيها مباراتيه الأولتين في الدوري منذ عام 1984.
وشهد الكلاسيكو توترا كبيرا بين لاعبي الفريقين أرغم الحكم جيروم بريسار على إشهار البطاقة الصفراء خمس مرات في الشوط الاول، وتسع في الثاني.
وزادت حدة التوتر في الدقيقة السادسة الاخيرة من الوقت بدل الضائع باشتباكات ثنائية بين الأرجنتينيين لياندرو باريديس (باريس سان جرمان) وداريو بينيديتو من جهة، وجوردان أمافي (مرسيليا) ولايفان كورزاوا فطردهم الحكم، الأولان بالبطاقة الصفراء الثانية، قبل أن يطرد النجم البرازيلي نيمار لضربه المدافع الاسباني الفارو غونزاليس على رأسه بدون كرة لحظة الاشتباك.
وحققت أندية رين وليل وموناكو فوزها الثاني على التوالي مقابل تعادل في المرحلة الافتتاحية، فرفع كل منها رصيده إلى سبع نقاط مستغلين خسارة نيس المتصدر السابق أمام مضيفه مونبولييه 1-3.
ويتفوق رين وليل وموناكو بفارق نقطة واحدة على نيس وسانت اتيان الفائز على ستراسبورغ 2-0 السبت في ثاني مباراة له هذا الموسم.

Related posts

Top