«كورونا» يواصل تأجيل مباريات البطولة الاحترافية

ييدو أن عداد حالات كورونا في ارتفاع مقلق بعد أن تسلل الفيروس اللعين لمحيط العديد من الأندية المغربية بقسمها الأول والثاني، في غياب التقيد الصارم للبعض بالتدابير الإحترازية ضد «كوفيد 19».
وتنفيذا لإجراءات البروتوكول الصحي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ووزارة الصحة، وتماشيا مع الإجراءات الإستباقية من أجل تفعيل معايير السلامة من فيروس «كورونا» المستجد، قام فريق الدفاع الحسني الجديدي يومين قبل مباراته أمام الرجاء البيضاوي، بالمسحة الطبية الرابعة لجميع اللاعبين، الطاقم التقني والطبي والإداري بالإضافة إلى أعضاء المكتب المديري، تمهيدا للدخول في تربص مغلق، كما نصت على ذلك جامعة الكرة في اجتماعها الأخير.
وأظهرت نتائج التحاليل المخبرية إصابة لاعبين اثنين إضافة إلى أحد المستخدمين، حيث قد جرى عزل الحالات الثلاث المصابة وبتنسيق مع السلطات المحلية والصحية بالجديدة، من أجل إخضاعهم للبروتوكول العلاجي المعتمد.
وفي نفس السياق، أكدت التحاليل المخبرية التي أجريت للاعب سليمان العمراني المصاب سابقا بفيروس ّكورونا» ضمن صفوف الفريق خلو جسمه من الفيروس، بعد تعافيه كليا، في ووقت بات قريبا من مباشرة تداريبه الاعتيادية رفقة فارس دكالة.
وفرض فيروس كورونا على العصبة الإحترافية، اتخاذ قرار تأجيل مباراة الرجاء البيضاوي والدفاع الجديدي عن الجولة 24 من البطولة الاحترافية إلى وقت لاحق، خوفا من انتقال العدوى لباقي العناصر .
وينتظر مسؤولو فارس دكالة نتائج التحاليل المخبرية التي خضعت لها جميع مكونات الفريق، سيما وأن المصابين قد خالطوا جميع اللاعبين، سواء في التداريب الإعدادية لمباراة الفريق ضد الرجاء، أو في مقر إقامة الفريق بمدينة الدار البيضاء.
إلى ذلك قررت العصبة الوطنية الاحترافية، تأجيل مباراة فريق سريع وادي زم و فريق حسنية أكادير، المقررة مساء يوم الثلاثاء المقبل، برسم منافسات الدورة الـ 25 من البطولة برو.
وذكر بلاغ للعصبة نشره الموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أول أمس الأحد، أن هذا القرار جاء إثر صدور نتائج المسحة الطبية الأخيرة التي أجراها نادي سريع وادي زم والتي كشفت نتائجها عن إصابة أحد لاعبيه وخضوع باقي عناصر الفريق من لاعبين و طاقم تقني للعزل الصحي.

 الجديدة: عبد الله مرجان

Related posts

Top