ديربي دكالة يؤول للدفاع الحسني الجديدي

تنفس فريق الدفاع الحسني الجديدي الصعداء، بعدما تمكن من تحقيق فوز ثمين على حساب ضيفه نهضة الزمامرة بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعت الطرفين، مساء أول أمس الثلاثاء، على أرضية ملعب العبدي بالجديدة، برسم الجولة الـ 23 من منافسات البطولة الاحترافية.
وكان فريق الدفاع الجديدي سباقا للتسجيل في حدود الدقيقة 54 من ركلة جزاء، انبرى لها بنجاح المهدي قرناص، قبل أن يعدل فريق نهضة الزمامرة النتيجة في حدود الدقيقة 71 عن طريق مروان لمزاوري.
وفي الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، نجح أصدقاء مروان الهدهودي من خطف هدف الخلاص، سجله زكرياء كياني ضد مرماه، إثر إبعاد خاطئ للكرة من طرف حارس صقور دكالة حكيم الجرباوي.
وبهذه النتيجة، ارتقى الدفاع الحسني الجديدي للمركز السابع برصيد 31 نقطة، فيما تجمد رصيد نهضة الزمامرة عند النقطة 25 في المركز التاسع.
إلى ذلك، اعتبر جمال أمان الله المدرب المؤقت لفريق الدفاع الحسني الجديدي نتيجة المباراة بالمهمة، مؤكدا أنها جاءت في الوقت المناسب لتعطي ثقة أكبر للمجموعة التي حالفها الحظ في المباريات السابقة.
وأضاف أمال في تصريح صحفي عقب نهاية المباراة، أن فريقه كان بإمكانه إنهاء المباراة في الشوط الأول، لو إستغل سايمون مسوفا إنفراده بحارس نهضة الزمامرة .
ومن جهته، انتقد سعيد شيبا مدرب فريق نهضة الزمامرة قرارات الحكم نورالدين جعفري، مؤكدا أنه حرم فريقه من ضربة جزاء واضحة في الشوط الأول .
وأضاف قائلا، “فريق نهضة الزمامرة يؤدي ضريبة الأخطاء التحكيمية، ولا سيما في المباريات الأخيرة، فعلى بعض الحكام أن يعيدوا النظر في قراراتهم المجانبة للصواب وتحري الدقة في اتخاذ القرار”.
وبخصوص المباراة، أوضح شيبا، أن فريقه تسيد معظم أطوار اللقاء وخاصة في الشوط الثاني، ولعبت عناصره بقتالية، لكن للأسف نتلقى أهدافا من أخطاء مباشرة، وهو ما يحتم علينا مضاعفة العمل من أجل تصحيح بعض الإختلالات.

-الجديدة: عبد الله مرجان

Related posts

Top