فوز يفصل ريال مدريد عن استعادة عرش الليغا

بات ريال مدريد على بعد فوز واحد من إزاحة غريمه برشلونة عن عرش الدوري الإسباني لكرة القدم الذي تربع عليه الأخير في الموسمين الماضيين، بعدما حقق الاثنين فوزه التاسع تواليا منذ العودة من توقف لثلاثة أشهر بسبب فيروس كورونا المستجد، وجاء بصعوبة على حساب مضيفه غرناطة 2-1 في ختام المرحلة 36.
وجاء هدفا ريال مدريد ببصمة الثنائي الفرنسي فيرلان مندي (د 10) وكريم بنزيمة (د 16)، بينما سجل الفنزويلي داروين مانشيس الهدف الوحيد لغرناطة (د 50).
وبتحقيقه فوزه العاشر تواليا على غرناطة منذ الخسارة الوحيدة أمام الأخير في فبراير 2013 بهدف سجله بالخطأ نجمه السابق والحالي ليوفنتوس الإيطالي الحالي كريستيانو رونالدو، أصبح فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان بحاجة إلى الفوز بمباراته الخميس ضد ضيفه فياريال ليحسم اللقب قبل مرحلة على نهاية الموسم، بغض النظر عما سيحققه برشلونة.
وأعاد عملاق العاصمة الفارق الذي يفصله عن غريمه الكاتالوني الفائز السبت على بلد الوليد 1-0، إلى أربع نقاط مع تبقي مرحلتين من الموسم الذي يختتم الأحد.
واستحق ريال مدريد أن يصل إلى الأمتار الأخيرة وهو في هذا الموقع، إذ تألق في الخطوط الأمامية بتمتعه بثاني أفضل هجوم في الدوري خلف برشلونة (66 هدفا مقابل 80) وأفضل دفاع (تلقت شباكه 22 هدفا فقط ولم تهتز في المباريات الخمس التي سبقت لقاء الاثنين).
ويدين ريال مدريد بحصوله على فرصة استعادة اللقب بشكل كبير إلى زيدان الذي كان آخر من قاد “المرينغي” إلى التتويج في “الليغا” عام 2017 قبل أن يتركه في صيف 2018 بعد نيله اللقب الثالث تواليا في دوري الأبطال.
وشدد زيدان الذي عاد لاستلام دفة قيادة نادي العاصمة في مارس 2019 بعقد حتى 2022 بعد فشل جولن لوبيتيغي وخلفه الأرجنتيني سانتياغو سولاري في مهمتهما، على ضرورة “أن نكون فخورين جدا بالفريق لأنه ليس من السهل تحقيق 9 انتصارات في 9 مباريات”.
ورأى الفرنسي أنه “قدمنا أداء جيدا في الشوط الأول. كان استحواذنا على الكرة مذهلا وسجلنا هدفين رائعين”.
لكنه أقر بأن “الشوط الثاني كان أسوأ وعانينا قليلا لأننا واجهنا منافسا قويا جدا”، مشددا “لا بد من المعاناة لتحقيق أمور جيدة وأسلط الضوء على معاناة اللاعبين لأننا عرفنا كيف نصمد كفريق… أنا فخور باللاعبين لأنهم من يناضل وقد عرفوا كيف يعانون في الشوط الثاني وهذا مهم جدا. بإمكاننا تسليط الضوء على الشوط الأول، لكني أركز على الشوط الثاني لأننا عرفنا كيف نعاني”.
وعن تحقيق تسعة انتصارات متتالية منذ استئناف الموسم بعد أن حقق فوزا وحيدا مقابل هزيمتين وتعادل في مبارياته الأربع التي سبقت التوقف، قال الفرنسي “لا يمكننا طلب المزيد. كان فوزا مستحقا ونحن سعداء جدا”.
وحذر “لدينا مباراتان أخريتان ولم نفز بأي شيء بعد. لقد حققنا ثلاث نقاط مهمة، لكننا سنلعب الخميس وعلينا التعافي سريعا. نتطلع للفوز بالليغا وبكل شيء أمامنا. لقد اقتربنا من تحقيق غايتنا، لكننا لم نصل إلى الهدف بعد”.
وما أن أعلن حكم اللقاء نهاية المباراة حتى أطلق زيدان صرخة كبيرة، وقد برر ذلك بأنه كان “سعيدا لأن كرة القدم جميلة جدا لكن فيها معاناة. المدرب يعاني أيضا. عندما أرى اللاعبين يعانون فإن صرخة كهذه أمر طبيعي لأنها ثلاث نقاط مهمة وفي الليغا هذا يعني أن اللاعبين قدموا أداء رائعا”.

Related posts

Top