“لارام” تضع برنامجا للرحلات الخاصة وتدعو المسافرين للتقيد التام بالشروط التي وضعتها الحكومة

أكدت الخطوط الملكية المغربية، السبت، أنه يتعين على المسافرين التقيد التام بالشروط التي وضعتها الحكومة في إطار إطلاق برنامج الرحلات الخاصة ابتداء من 15 يوليوز الجاري.
وهكذا، أوضحت الشركة الوطنية، في بلاغ لها، أن الرحلات نحو المغرب مفتوحة أمام جميع المواطنين المغاربة “السياح العالقون بالخارج، الطلبة أو المقيمون بالخارج” وأسرهم، وكذا أمام المواطنين من جنسيات أخرى المقيمين بالمغرب وأسرهم.
وأضاف المصدر ذاته أنه بالنسبة لجميع الرحلات نحو المغرب، ينبغي أن يتوفر المسافرون على اختبار “PCR” سلبي منجز قبل أقل من 48 ساعة واختبار مصلي، موضحا أن الأطفال البالغة أعمارهم أقل من 11 سنة معفيون من الاختبار.
وأشارت الخطوط الملكية المغربية إلى أن الرحلات انطلاقا من المغرب مفتوحة أمام المغاربة المقيمين بالخارج وأسرهم، والأجانب المقيمين أو غير المقيمين بالمغرب وأسرهم، والطلبة المغاربة المسجلين في جامعات بالخارج، وكذا نساء ورجال الأعمال والمواطنين المضطرين للتوجه إلى الخارج قصد العلاج، شريطة التوفر على ترخيص استثنائي صادر عن عمالة الإقليم.
كما أن المسافرين ضمن رحلات انطلاقا من المغرب معفيون من الاختبارات ويتعين عليهم الاطلاع على الشروط الصحية التي تفرضها البلدان التي يعتزمون التوجه إليها والتقيد بها.
وذكرت الخطوط الملكية المغربية أيضا بأن ارتداء الكمامة إلزامي على متن مجموع رحلاتها، ووحدها الحقائب اليدوية وحقائب الأطفال وتلك الخاصة بالحواسيب مسموح بحملها على متن الطائرة كأمتعة المقصورة.
برنامج جديد للرحلات الخاصة وكانت شركة الخطوط الملكية المغربية قد أعلنت إطلاق برنامج جديد للرحلات الخاصة اعتبارا من 15 يوليوز الجاري ، وذلك تبعا لبلاغ الحكومة المغربية بخصوص ترخيص السفر الجوي والبحري بين المغرب وبقية العالم وفق شروط معينة.
وأوضحت الشركة، في بلاغ لها، اليوم الجمعة، أن هذا البرنامج الذي تم وضعه بتنسيق تام مع السلطات المغربية المعنية، والمذكورة تفاصيله أدناه، يهم عددا محدودا من الوجهات من بينها وجهات مؤمنة من طرف الخطوط الملكية المغربية.
وأضافت أن التذاكر الخاصة بالرحلات الاستثنائية للخطوط الملكية المغربية ستكون مطروحة من الآن فصاعدا للبيع على موقع الشركة “ROYALAIRMAROC.COM”وعبر مراكز النداء الخاصة بها ووكالاتها التجارية .

وفي ما يلي البرنامج المفصل للرحلات:

* الدار البيضاء – باريس “شارل دو غول) / باريس (شارل دو غول) – الدار البيضاء
* الرباط – باريس “شارل دو غول) / باريس “شارل دو غول” – الرباط
* وجدة – باريس “شارل دو غول) / باريس “شارل دو غول” – وجدة
* مراكش – باريس “شارل دو غول” / باريس “شارل دو غول” – مراكش
* فاس – باريس “شارل دو غول” / باريس “شارل دو غول” – فاس
* الدار البيضاء – ليون / ليون – الدار البيضاء
* الدار البيضاء – مرسيليا / مرسيليا – الدار البيضاء
* الدار البيضاء – مونتريال / مونتريال – الدار البيضاء
* الدار البيضاء – نيويورك / نيويورك – الدار البيضاء
* الدار البيضاء – بروكسل / بروكسل – الدار البيضاء
* الدار البيضاء – فرانكفورت / فرانكفورت – الدار البيضاء
* الدار البيضاء – أمستردام / أمستردام – الدار البيضاء
* الدار البيضاء – موسكو / موسكو – الدار البيضاء
* الدار البيضاء – دبي / دبي – الدار البيضاء
* الدار البيضاء – لندن / لندن – الدار البيضاء
* الدار البيضاء – اسطنبول / اسطنبول – الدار البيضاء
* الدار البيضاء – دكار / دكار – الدار البيضاء
* الدار البيضاء – أبيدجان / أبيدجان – الدار البيضاء
* الدار البيضاء – نواكشوط / نواكشوط – الدار البيضاء
* الدار البيضاء – مدريد / مدريد – الدار البيضاء
* الدار البيضاء – برشلونة / برشلونة – الدار البيضاء
* الدار البيضاء – ملقة / ملقة – الدار البيضاء
* الدار البيضاء – روما / روما – الدار البيضاء
* الدار البيضاء – ميلان / ميلان – الدار البيضاء
* الدار البيضاء – جدة / جدة – الدار البيضاء
* الدار البيضاء-الجزائر / الجزائر-الدار البيضاء
* الدار البيضاء – تونس / تونس – الدار البيضاء

الرحلات الداخلية

وكانت «لارام» قد استأنفت الرحلات الجوية الداخلية بالمملكة يوم 25 يونيو الماضي، بإطلاق أول رحلة جوية تربط بين مطاري الدار البيضاء والداخلة، وذلك تنفيذا لقرار السلطات العمومية القاضي بتخفيف إجراءات الحجر الصحي المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».
وبالمناسبة، قال مدير قطب الزبناء بالخطوط الملكية المغربية، عثمان بكاري، إنه سيتم الشروع في تأمين أربع رحلات جوية داخلية إلى غاية مطلع شهر يوليوز، تهم بالأساس كل من وجهات العيون، ووجدة، وأكادير إلى جانب الداخلة انطلاق من مطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء، على أن يتعزز هذا البرنامج تدريجيا بمزيد من الخطوط والرحلات في أفق تغطية شاملة لباقي شبكة الرحلات التي تؤمنها الخطوط الملكية المغربية.
ولإنجاح هذه الانطلاقة، أفاد مدير مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، عبد الحق مزور، بأنه تم اتخاذ سلسلة من الإجراءات الضرورية لضمان سلامة وراحة مستعملي هذه النقطة الحدودية، وذلك بتنسيق مع كافة المتدخلين والشركاء أخذا بعين الاعتبار توصيات وزارة الصحة، والمنظمة العالمية للطيران المدني، والإدارة العامة للطيران المدني التابعة لوزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي.
واستعرض من بين هذه الترتيبات، الالتزامات الصحية التي على المسافر الانضباط لها بما في ذلك استعمال الكمامة وتعقيم وغسل اليدين، واحترام مسافة التباعد الجسدي، علاوة على تحقيق المرونة في الإجراءات الإدارية بما في ذلك التسجيل والمراقبة والإركاب، والتشوير الأرضي وبالمقاعد المتاحة للجلوس، فضلا عن الوصلات التحسيسية عبر الشاشات العارضة لمواقيت الطائرات، واللوحات الإرشادية بمختلف اللغات.

Related posts

Top