الكاف يجتمع لمناقشة أمن وسلامة الاتحادات الكروية

نظم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، بداية هذا الأسبوع، اجتماعا بالفيديو مع مسؤولي الأمن والسلامة بالاتحادات الأعضاء وبقية الشركاء في ضوء جائحة كورونا، وذلك لمناقشة تبعات الوباء على المسائل المتعلقة بالأمن والسلامة في كرة القدم بالقارة.
وشهد الاجتماع الذي عرف حضور الكاتب العام عبد المنعم باه، مراجعة ذات الإتحاد لجوانب الأمن والسلامة في ظل وباء كوفيد 19، وسط مناقشات مكثفة بين المشاركين حول الوضع الحالي في بلدانهم المختلفة نتيجة لهذه الجائحة.
وتوقفت غالبية الأنشطة الرياضية في القارة منذ منتصف مارس 2020 بسبب وباء كورونا، بما في ذلك المسابقات الرئيسية، مثل بطولة لأمم الإفريقية للمحليين (الكاميرون 2020)، وتصفيات كأس الأمم الإفريقية (الكاميرون 2021)، وتصفيات كأس العالم للسيدات تحت 17 وتحت 20 سنة، وتصفيات كأس الأمم الإفريقية للسيدات 2020، إلى جانب مسابقتي عصبة الأبطال وكأس الكونفدرالية.
وقال باه، “يدرك الكاف جيدا تأثير كوفيد 19 على أمن وسلامة كرة القدم سيصبح ظاهرة من الآن فصاعدا، وبالتالي على جميع المعنيين بالأمر أن يتعاملوا بسرعة مع التحديات المحتملة.. أيضا علينا اتخاذ توصيات حول الخطوات الممكنة من قبل الاتحادات الأعضاء قبل استئناف كرة القدم في بلدانهم المختلفة”.
وناقش الاجتماع الذي استمر يوما واحدا والذي كان نتاج فكر إدارة الكاف للأمن والسلامة المحاذير عبر إفريقيا واضعا خطة استراتيجية للأمن والسلامة في القارة ما بعد الوباء.
وقد عرفت الجلسة الافتتاحية مشاركة أكثر من 70 مشاركا ضموا مسؤولي الأمن والسلامة وممثلين من الإدارات المختلفة للكاف مثل المسابقات والتطوير.

Related posts

Top