الأوصيكا يخضع مكوناته للكشف عن “كوفيد 19”

سارع فريق أولمبيك خريبكة، أول أمس الثلاثاء، إلى إخضاع جميع مكوناته لفحوصات الكشف عن فيروس “كورونا” المستجد، تحضيرا لاستئناف التداريب الجماعية، بعد نهاية فترة الحجر الصحي في 10 يونيو الجاري.
وأوضح الموقع الرسمي للأوصيكا، أنه بتنسيق بين مندوبية الصحة بإقليم خريبكة والطاقم الطبي لنادي أولمبيك خريبكة، تم فحص اللاعبين والأطر التقنية، والطبية، والإدارية المرافقة للفريق الأول، للتأكد من خلوها من أي أعراض لـ”كوفيد 19″.
وكانت الفرصة مواتية حسب موقع الفريق، لقياس أوزان اللاعبين، وذلك للوقوف على مدى احترامهم للتداريب التي كانوا يقومون بها في منازلهم، تزامنا مع فترة الحجر الصحي.
وستقوم باقي أندية البطولة الاحترافية في قسميها الأول والثاني، على فحص جميع اللاعبين الأطقم التقنية والإدارية والطبية، قبل الدخول في تجمعات تدريبية، تحضيرا لاستئناف منافسات البطولة برو.
وقد أكدت مصادر من داخل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن استكمال المنافسات الكروية في المغرب، خاصة في ظل انخفاض أعداد المصابين بفيروس “كورونا” في الأسابيع الماضية.
وتنتظر جميع الأندية بما فيها الممارسة بمختلف أقسام الهواة، الضوء الأخضر من الحكومة، ووزارة الصحة، ووزارة الشباب والرياضة، بغية تطبيق البرنامج المسطر من طرف جامعة الكرة لإنهاء المنافسات في أقرب الآجال.

عادل غرباوي

Related posts

Top