لايبزيغ يتعادل ضد هرتا برلين ويفشل في ملاحقة دورتموند

فشل لايبزيغ في اللحاق ببوروسيا دورتموند إلى المركز الثاني بسقوطه بعشرة لاعبين في فخ التعادل أمام ضيفه هرتا برلين 2-2 أول أمس الأربعاء في ختام المرحلة 28 من الدوري الألماني لكرة القدم، فيما واصل شالكه هزائمه بسقوطه أمام فورتونا دوسلدورف 1-2.
في المباراة الأولى، سجل لوكاس كلوسترمان (24) والتشيكي باتريك شيك (68) هدفي لايبزيغ الذي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 63 لطرد مدافعه مارسيل هالستنبرغ، والصربي ماركو غروييتش (9) والبولندي كريستوف بيونتيك (82 من ضربة جزاء) هدفي هرتا برلين.
وكانت الفرصة متاحة أمام لايبزيغ لمعادلة رصيد دورتموند (57 نقطة) وخطف المركز الثاني بفارق الأهداف بعد سقوط الأخير الثلاثاء أمام ضيفه بايرن ميونيخ المتصدر بهدف نظيف.
إلا أن التعادل الثالث على التوالي للايبزيغ على أرضه والرابع في مبارياته الخمس الأخيرة أبقاه ثالثا برصيد 55 نقطة بفارق نقطتين خلف دورتموند وبالفارق ذاته أمام كل من بوروسيا مونشنغلادباخ الذي تعادل سلبا مع فيردر بريمن، وباير ليفركوزن الذي خسر أمام فولفسبورغ 1-4 الثلاثاء.
وارتقى هرتا برلين إلى المركز العاشر برصيد 35 نقطة.
في دوسلدورف، قلب فورتونا الطاولة على ضيفه شالكه وعاد من تأخر بهدف إلى فوز 2-1.
وواصل شالكه عروضه السيئة بعد استئناف الدوري وسقط للمرة الثالثة تواليا بعد هزيمة في المرحلة السابقة أمام ضيفه أوغسبورغ بثلاثية نظيفة وقبلها أمام دورتموند برباعية نظيفة.
وتراجع شالكه إلى المركز التاسع برصيد 37 نقطة، فيما بقي فورتونا في المركز السادس عشر برصيد 27 نقطة.
وافتتح شالكه التسجيل من رأسية قوية للأمريكي وستون ماكيني (53)، إلا أن أصحاب الأرض عادلوا النتيجة بواسطة روين هينينغز (63).
وبعد خمس دقائق منح التركي كينان كارامان هدف الفوز لفورتونا برأسية من داخل المنطقة (68).
وفي العاصمة برلين، تعادل أونيون مع ضيفه مايتنس 1-1.
وافتتح الضيوف التسجيل عن طريق بوتي باكو (13) قبل أن يعادل الدنماركي ماركوس اينغفارستن لأصحاب الأرض (33).
في مباراة أخرى، تفوق هوفنهايم على كولن 3-1 في مباراة شهدت حالة طرد لكل فريق.
وسجل النمسوي كريستوف باومغارتنر (11 و46) والسويسري ستفن زوبر (48) أهداف هوفنهايم، والنمسوي فلوريان كاينتس (60) هدف كولن الذي أهدر له مارك ألكسندر أوث ضربة جزاء في الدقيقة 77.
وتعادل أوغسبورغ سلبا مع مضيفه بادربورن متذيل الترتيب.

Related posts

Top