الإتحاد العربي يتجه لتعديل البطولة العربية

أكدت مصادر صحفية، أن الإتحاد العربي لكرة القدم، يتجه لإدخال تغييرات مهمة على كأس محمد السادس للأندية العربية البطلة في نسختها المقبلة، في ظل التغييرات التي ستعرفها باقي المسابقات الإفريقية وكذا الخليجية، بسبب تفشي فيروس “كورونا المستجد”.

ويعتزم ذات الإتحاد الكروي تقليص عدد الأندية المشاركة في النسخة المقبلة، وذلك بإلغاء الدور التمهيدي وبدء منافسات البطولة من الدور الأول.

وسيعجل هذا القرار في حال تطبيقه بشكل رسمي، بخفض عدد الأندية المغربية المشاركة في البطولة العربية في نسختها الجديدة من 4 إلى ناديين فقط.

وكانت النسخة الحالية من البطولة العربية، قد شهدت مشاركة 4 أندية، هي الرجاء والوداد البيضاويين، إلى جانب فريقي أولمبيك آسفي، واتحاد طنجة، الأخير أقصي من الدور التمهيدي، فيما غادر الوداد المسابقة من دور الثمن أمام الرجاء، قبل أن يليه آسفي في دور الربع أمام اتحاد جدة السعودي.

وإلى حدود الآن، بقي الرجاء الممثل الوحيد للكرة المغربية بذات البطولة، حيث ينتظر زوال فيروس كورونا، من أجل خوض مباراة الإياب أمام الإسماعيلي المصري بالمركب الرياضي محمد الخامس، علما أنه انهزم في مواجهة الذهاب بهدف لصفر.

ويرغب الفريق الأخضر في التتويج بلقب كأس محمد السادس للأندية البطلة في نسختها الحالية، إذ يعول على مجموع جوائزها البالغ 6 ملايير سنتيم، من أجل التخفيف من حدة الأزمة المالية التي تابعت خزينته في السنوات الأخيرة.

جدير بالذكر، أن هناك بعض الأخبار التي تروج في الفترة الحالية عن إلغاء محتمل للنسخة الحالية من البطولة المنضوية تحت لواء الإتحاد العربي لكرة القدم، بسبب عدم استكمالها، بسبب فيروس كورونا المستجد.

عادل غرباوي

Related posts

Top