حكيمي يحدد شرطا لاستئناف “البوندسليغا”

كشف الدولي المغربي ومدافع نادي بوروسيا دورتموند الألماني أشرف حكيمي عن رأيه في إمكانية استئناف الدوري الألماني لكرة القدم بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، رافضا الحديث عن مستقبله في الظرفية الراهنة.

واعتبر حكيمي في تصريحات نقلها موقع “مرصد المحترفين” عن حوار للاعب مع التلفزيون الإسباني، أن الوضع في ألمانيا أكثر هدوء من إسبانيا، في إشارة منه إلى قرار مجموعة من الأندية الألمانية استئناف تداريبها وسط إجراءات احترازية.

وكشف حكيمي أنه عاد بمعية زملائه للتدرب بتمارين بدنية وتقنية بشكل جماعي لكن في مجموعات صغيرة مع احترام التباعد، موضحا أن العودة للتدريب تبقى مفيدة لأنها تزيل ملل ملازمة المنزل، مشيرا إلى أنه قبل ذلك كان يحرص على التدريب بالمنزل للمحافظة على لياقته البدنية.

وعن إمكانية استئناف البوندسليغا في 9 ماي القادم، يعتقد حكيمي أن ذلك رهين بتحسن الوضع الوبائي بألمانيا، مشددا على أن كرة القدم تظل أمرا ثانويا في مثل هذه الظروف.

ورفض حكيمي التطرق إلى مستقبله سواء إذا كان سيستمر مع دورتموند أو العودة لريال مدريد او ينتقل لناد آخر ما دامت الدوريات الأوروبية متوقفة، مبرزا أنه سيتحدث عن هذا الموضوع بعد عودة الأمور إلى سابق عهدها.

وأشار حكيمي إلى أن الوضع الذي يعيشه العالم غير خططه المستقبلية، موضحا أن إدارة ريال مدريد تعرف ما يستطيع القيام به بعدما قدم مستوى لافتا في موسمين قضاهما بألمانيا.

وفي وقت تفكر إدارة دورتموند باستعارة حكيمي لموسم آخر، يبدو أن نظيرتها بريال مدريد غير مقتنعة باللاعب الذي كشف استفتاء أجرته صحيفة “ماركا” الإسبانية أن جمهور النادي الملكي يفضلون دانيال كارفاخال على حكيمي.

صلاح الدين برباش

Related posts

Top