أحمد أحمد: “الشان” لن تقام صيفا بالكاميرون

أكد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) الملغاشي أحمد أحمد، أن بطولة كأس أمم إفريقيا للمحليين (الشان) لن تقام بالكاميرون صيفا بسبب “ظروف جوية غير ملائمة”.
وكان الاتحاد القاري قد أعلن شهر مارس المنصرم تأجيل النسخة السادسة من (الشان) والتي كانت مقررا أن تجرى بين 4 و25 أبريل الجاري، بسبب انتشار فيروس كورونا.
وقال أحمد أحمد في تصريحات لصحيفة “لوموند” الفرنسية، إن الكاميرون لن تستضيف كأس أمم إفريقيا للمحليين في الصيف المقبل بسبب الأحوال الجوية غير المساعدة في هذا التاريخ.
وفي وقت أكد رئيس (الكاف) أن اتحاده يتشبث بإقامة البطولة، لم يخف وجود شكوك حول موعد تنظيم (الشان) سواء في 2020 أو تأخيره إلى 2021.
وسيجد الاتحاد الإفريقي صعوبة في إيجاد بديل للكاميرون قادر على تنظيم البطولة في موعد جديد، علما أنها كانت ستقام أساسا بإثيوبيا قبل أن تعتذر الأخيرة سنة 2019.
من جهة، ذكر أحمد أحمد أن موعد نهائيات كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها الكاميرون أيضا، ما يزال محددا بين شهري يناير وفبراير من سنة 2021 إلى حدود الساعة.
كما أشار رئيس (الكاف) إلى أنه من السابق لأوانه الحديث عن موعد الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة إلى (الكان 2021)، والذي تم تأجيله إلى شهر يونيو بدل مارس المنصرم.
يذكر أن المنتخب المغربي المحلي ضمن تأهله للبطولة في سياق الدفاع عن اللقب القاري الذي أحرزه قبل سنتين على أرضه.

 صلاح الدين برباش

Related posts

Top