اللجنة الأولمبية الوطنية تواصل حملتها التحسيسية

أبطال وبطلات يحثون المغاربة على البقاء بمنازلهم

يحرص رياضيون ورياضيات مغاربة على الانخراط في الحملة التحسيسية الهادفة، إلى حث الشعب المغربي على التزام بتعليمات السلطات العمومية بالبقاء بالمنازل خلال فترة الطوارئ الصحية، وذلك في سياق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في بلادنا.

وتنشر اللجنة الأولمبية الوطنية المغربية عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات لأبطال وبطلات رياضات أولمبية كالتايكواندو، والملاكمة، والجيدو، والترياتلون وغيرها، يدعون فيها المغاربة إلى البقاء في منازلهم في هذه الفترة الحساسة.

وتقول البطلة في التايكواندو صفية صالح (19 سنة) “كلنا يعلم الأزمة الصحية التي تمر بها بلادنا بسبب فيروس كورونا والتي فرضتنا علينا جميعا المكوث في منازلنا. نحن كرياضيين من المستوى العالي لدينا العديد من الأمور التي يمكننا القيام بها داخل المنزل كتداريب ذهنية وبدنية”.

وأضافت صفية الفائزة بالميدالية الفضية بدورة الألعاب الأولمبية للشباب ببيونس أيريس 2018 “ابقوا في منازلكم حتى لا يتفشى الوباء أكثر ونحافظ على صحتنا ونكمل مسارنا الرياضي لاحقا”.

ومن جهته، قال البطل في الترياتلون بدر سيوان في الفيديو الخاص به “آمل أن يكون الجميع بخير. وأن يقوموا بالتداريب أو الإبحار في الأنترنيت أو مشاهدة الأفلام والمسلسلات وغيرها. بالتوفيق للجميع”.

وأضاف بطل إفريقيا 2017 و2018 “الأهم هو أن تظلوا في منازلكم. ابقوا في المنازل. إنه الحل الذهبي للقضاء على هذا الفيروس. وإن شاء الله سيزول”.

من جانبها، قالت البطلة في الجيدو أسماء نيانغ في “السلام على الشعب المغربي العزيز.إذا أردتم شكر الأطباء والطبيبات والممرضين والممرضات على مجهوداتهم، فرجاء ظلوا في منازلكم. علينا أن نكون يدا واحدة في هذه الظرفية الصعبة”.

 صلاح الدين برباش

Related posts

Top