ريال مدريد يتنازل عن الصدارة

مني نادي ريال مدريد بخسارته الثانية هذا الموسم عندما سقط أمام مضيفه ليفانتي 0-1 فتنازل عن الصدارة قبل الكلاسيكو المرتقب الأحد المقبل أمام غريمه التقليدي برشلونة العائد إلى الريادة بفضل قائده الأرجنتيني ليونيل ميسي صاحب سوبر هاتريك في الفوز الكبير على ضيفه إيبار 5-0 السبت في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
ولم تتوقف نكسة ريال مدريد التي جاءت أيضا قبل استضافته مانشستر سيتي الإنجليزي الأربعاء القادم في ذهاب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، عند الهزيمة، بل خسر جهود البلجيكي إدين هازارد الذي ترك الملعب وهو يعرج في الدقيقة 66 بسبب إصابة في الكاحل.
وهي الخسارة الثانية لريال مدريد هذا الموسم بعد الأولى أمام ريال مايوركا، وجاءت بعد سقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه المتواضع سلتا فيغو 2-2 في المرحلة الماضية، فتراجع إلى المركز الثاني بعدما تجمد رصيده عند 53 نقطة بفارق نقطتين خلف برشلونة ضيفه الثقيل في المرحلة المقبلة.
وكان ريال مدريد صاحب الأفضلية والسيطرة لكن مهاجميه فشلوا في ترجمة الفرص التي سنحت أمامهم خصوصا الفرنسي كريم بنزيمة وهازارد، فيما اعتمد ليفانتي على الهجمات المرتدة ونجح في اقتناص هدف الفوز من إحداها على قلتها.
وكرر ليفانتي ما فعله مع برشلونة عندما تغلب عليه 3-1 في المرحلة الثانية عشرة.
وفي المباراة الثانية على ملعب “كامب نو”، سجل ميسي أهدافه في الدقائق 14 و37 و40 و87 معززا صدارته لائحة الهدافين برصيد 18 هدفا، فيما سجل البرازيلي أرثر (89) الهدف الخامس.
وصام ميسي عن التهديف منذ هدف الفوز على غرناطة (1-0) في الدقيقة 76 في المباراة الأولى للمدرب الجديد كيكي سيتيين مع النادي الكاتالوني، خلفا لإرنستو فالفيردي في المرحلة العشرين في 19 يناير الماضي.
وعلق سيتيين على إنجاز ميسي قائلا “يفعلها منذ 14 أو 15 عاما وسيواصل فعلها. (…) إنه دائما متواجد، إذا لم يكن بأهدافه فبتمريراته الحاسمة، لذلك هو أفضل لاعب في العالم، لأنه يجد الحلول التي لا يستطيع آخرون إيجادها”.
وحيا نادي إيبار النجم الأرجنتيني الذي هز شباكهم 20 مرة في تغريدة على حسابه (تويتر) “إنك تجعلنا نعاني، لكن لا يمكننا أن نفعل شيئا سوى الوقوف والتصفيق لك”.
وهو الفوز الرابع تواليا لبرشلونة وجاء في توقيت مناسب كون ميسي ورفاقه مطالبون بمواجهة مضيفهم نابولي الإيطالي الثلاثاء في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، قبل أن يحطوا الرحال بملعب “سانتياغو برنابيو” الأحد المقبل لخوض الكلاسيكو أمام النادي الملكي.
وشهدت بداية المباراة احتجاج جماهير برشلونة على إدارة النادي بسبب الأزمات التي تفجرت في الآونة الأخيرة آخرها دخوله في مشاكل بسبب شركة للعلاقات العامة أشارت تقارير إلى أنها استخدمت لتوجيه انتقادات للاعبين حاليين وسابقين، بمن فيهم ميسي مواقع التواصل الاجتماعي.

Related posts

Top