عموتة: علينا التعامل مع كل المباريات بجدية

أكد الحسين عموتة، مدرب المنتخب المغربي للمحليين، أنه سيعلن بداية من الأسبوع القادم، عن لائحة اللاعبين وتفاصيل التربص الإعدادي الذي سيقام لاحقا، استعدادا لنهائيات كأس أمم إفريقيا للمحليين التي ستحتضنها الكاميرون بداية من شهر أبريل المقبل .
وأوضح عموتة في تصريحات صحفية، أنه استقر على إجراء مباراتين وديتين في إطار استعدادات المنتخب المحلي للمشاركة في نهايات المسابقة الإفريقية، قبل تاريخ بداية المنافسات الرسمية.
وأشار عموتة، أن الكرة الإفريقية تطورت بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة، ولم يعد مقبولا الحديث عن منتخبات كبرى أو صغرى، مشددا أن كل مكونات المنتخب الوطني، مطالبة بالتعامل مع جميع المباريات بتركيز كبير ومناقشتها بكل جدية.
وستعرف اللائحة النهائية التي سيعتمد عليها الحسين عموتة، وجود أغلبية من لاعبي الرجاء الوداد البيضاويين، دون نسيان باقي اللاعبين الذين ينتمون لفرق حسنية أكادير ومولودية وجدة، والجيش الملكي، وباقي النوادي الممارسة بالبطولة الاحترافية.
وستقام منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا للمحليين 2020 بالكاميرون، في ثلاث مدن وهي، ياوندي العاصمة، ودوالا، وليمبي، على تجمع مباراة الافتتاح منتخبا الكاميرون وزيمبابوي، في الرابع من إبريل.
ووضعت القرعة التي أجريت الاثنين الماضي، في العاصمة الكاميرونية ياوندي، المنتخب المغربي المحلي في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات الطوغو، وأوغندا، ورواندا.
وكان عموتة قد أعلن في الأيام السابقة عن لائحة اللاعبين، قبل أن يؤجله لموعد لاحق، بسبب التزام لاعبي الرجاء والوداد بخوض مباريات البطولة المحلية ودوري أبطال إفريقيا والبطولة العربية.

بيان اليوم

تصوير: أحمد عقيل مكاو

Related posts

Top