فيلم “آدم” لمريم التوزاني بالقاعات السينمائية المغربية

بعد إدراجه بشكل رسمي في مهرجان “كان” وحصوله على 16 جائزة بمهرجانات دولية مرموقة، يصل فيلم “آدم” لمريم التوزاني إلى القاعات السينمائية المغربية، حيث ينتظر أن يتم الشروع في عرضه ابتداء من 15 يناير الجاري.
وخلال شهر ماي، مثل “آدم” الفيلم الطويل الأول لمريم التوزاني، المغرب في المهرجان الدولي “كان”، حيث اختير رسميا ضمن جائزة “نظرة معينة”. بعد ذلك، عرف هذا الفيلم مسارا مميزا في مختلف المهرجانات عبر العالم.
واستطاع هذا الفيلم نيل 16 جائزة، وأثار انتباه النقاد والمختصين في مجال الفن السابع بالصحافة الدولية، التي صنفته من بين أفضل الأفلام في مهرجان كان لهذا السنة. كما تم عرض فيلم “آدم” خلال فعاليات المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، علاوة على اختياره لتمثيل المغرب في جوائز الأوسكار لهذا العام.
وأعربت مريم التوزاني عن سعادتها الكبيرة بعرض فيلمها بالقاعات السينمائية المغربية، “لقد أعطاني “آدم” الكثير من السعادة حتى الآن”. كان من دواعي سروري أن أسافر في جميع أنحاء العالم لعرض هذا الفيلم والالتقاء مع جمهور مختلف جدا عن بعضه البعض. ولكي أكون قادرة على عرضه اليوم للجمهور المغربي، هو حقا شيء جميل جدا ومؤثرة للغاية.
ومنذ اختياره في مهرجان “كان”، تم تسويق فيلم “آدم” في العديد من المناطق من خلال كبار الموزعين المرموقين: الولايات المتحدة، فرنسا، إسبانيا، إيطاليا، بلجيكا، هولندا، لوكسمبورغ، سويسرا، اليابان، الصين، كوريا الجنوبية، أستراليا، نيوزيلندا، البرازيل، المكسيك، الأرجنتين، الشيلي، السويد، جمهورية التشيك، سلوفاكيا، بلغاريا.
وفي هذا الصدد، قال المنتج المغربي نبيل عيوش إنه فخور جدا بما حققه فيلم “آدم”: “لا تفهموني خطأ. حتى لو كان آدم يتحدث عن موضوع بالغ الأهمية، ألا وهو الإجهاض وحق المرأة في ذاتها، فهو في المقام الأول فيلم سينمائي رائع، أثبتت مريم جدارة كبيرة في إخراجه، وتوجيه الممثلات ورزانة في الإخراج.
وسيتمكن الجمهور المغربي في 15 يناير، من اكتشاف فيلم “آدم” في جميع دور السينما بالمغرب، قبل عرضه في 5 فبراير بفرنسا.

Related posts

Top