العصبة الاحترافية ترفض مقترح الرجاء

رفضت العصبة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، الطلب الذي تقدم به فريق الرجاء البيضاوي من أجل تأجيل مباراته أمام الدفاع الحسني الجديدي، بحكم التزامه بإجراء مباراتين أمام مولودية الجزائر وشبيبة القبائل، في الرابع والعاشر من شهر يناير القادم.
ويرجع سبب الرفض إلى تشبث نادي الدفاع الحسني الجديدي بخوض مواجهة مؤجل الدورة التاسعة من البطولة الاحترافية في التاريخ الذي حدد سلفا للمباراة التي ستجمعهما يوم 7 من شهر يناير المقبل .
وبالرغم من الدفوعات التي قدمها المكتب المسير للرجاء برئاسة جواد الزيات، من بينها إمكانية المكوث بالجزائر لخوض مباراتي الجولة الرابعة من دور مجموعات عصبة الأبطال الإفريقية، وكذا مباراة ذهاب دور ربع كأس محمد السادس للأندية البطلة في ظرف لا يتعدى 6 أيام.
وعللت العصبة الاحترافية رفضها هذا، رغبة منها في إجراء أكبر عدد من المباريات قبل توقف البطولة شهر مارس المقبل، لفسح المجال أمام المنتخب المحلي، للاستعداد لنهائيات كأس أمم إفريقيا التي ستقام شهر أبريل القادم بالكاميرون.
إلى ذلك، أكدت مصادر صحفية، أن الاجتماع الذي جمع الصديق العلوي، الكاتب العام للعصبة الاحترافية، بأنيس محفوظ، الكاتب العام للرجاء ورضوان الطنطاوي، الكاتب الإداري للفريق الاخضر، أفضى إلى تقديم موعد مباراة الرجاء أمام الفتح الرباطي، التي كان مقررا إجراؤها يوم الثلاثاء المقبل، بداية من الساعة الثالثة عصرا، إذ ستجرى الإثنين المقبل، بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، بداية من الساعة الخامسة مساء.
وسيخوض الرجاء البيضاوي 5 مباريات في الفترة الممتدة من يومه الجمعة (27 دجنبر) إلى غاية 10 من شهر يناير القادم، مقسمة بين البطولة الاحترافية وكأس محمج السادس للأندية البطلة ودوري أبطال إفريقيا.
وسيجري أبناء المدرب جمال السلامي في 30 من دجنبر الجاري، برسم مؤجل الدورة الجولة الثامنة، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس، على أن يواجه مولودية الجزائر في 4 يناير القادم على ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة.
وسيرحل الرجاء في 7 من الشهر ذاته لملعب العبدي بالجديدة لمنازلة الدفاع الحسني الجديدي، لحساب مؤجل الدورة التاسعة من البطولة برو، في وقت ستتنقل بعثة الفريق الأخضر إلى الجزائر لمواجهة شبيبة القبائل، برسم الجولة الرابعة من منافسات دوري أبطال إفريقيا.

عادل غرباوي

Related posts

Top