الدولي المغربي ينفي نيته فسخ عقده مع اتحاد جدة

كشف الدولي السابق ومتوسط ميدان نادي اتحاد جدة السعودي، كريم الأحمدي، أنه مستعد للعودة لحمل قميص المنتخب المغربي إذا ما تلقى دعوة من المشرفين عليه، مؤكدا أنه يركز حاليا على انتشال فريقه من أزمة النتائج السلبية.
وقال الأحمدي في حوار مع صحيفة “الرياضية” السعودية “سأعود لتمثيل المنتخب  المغربي متى ما أراد القائمون عليه في حال حدوث نقص أو خلل في مركز المحور. فلا يمكنني أن أتخلف عن خدمة بلادي”.
وعن أسباب اعتزاله الدولي، قال الأحمدي “تحدثت مع مساعد مدرب المنتخب المغربي مصطفى حجي وأبلغته بعدم إدراجي اسمي في القائمة، لأني بلغت 34 سنة، وأرغب في منح الفرصة لاعبين جدد كيوسف بناصر وسفيان أمرابط”.
وأضاف “اتخذت قرار الاعتزال قبل المشاركة بنهائيات كأس أمم إفريقيا الأخيرة بمصر، بعدما تحدثت مع المدرب الفرنسي هيرفي رونار بسبب رغبتي في التركيز مع الاتحاد”.
وقرر الأحمدي اعتزال كرة القدم بعد خروج المنتخب المغربي من دور ثمن نهاية كأس أمم إفريقيا 2019 بمصر، علما أن اللاعب شارك بثلاث نهائيات لـ “الكان” (2012 و2013 و2017) إضافة إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.
وحول إمكانية فسخ عقده بسبب صعوبات مالية تواجه النادي السعودي كما فعل مواطنه مروان داكوستا، قال الأحمدي “هذا كلام عار من الصحة. يتبقى في عقدي 6 أشهر، وأحترم العقد حتى نهايته. وأنا سعيد رفقة الاتحاد”.
وأضاف متوسط ميدان الأسود السابق “صحيح أنني وجدت صعوبات في التأقلم مع بداية مشواري، لكني حاليا أقدم أفضل ما لدي. شخصيا أتمنى أن أعتزل اللعبة رفقة الاتحاد”.
وانتقل الأحمدي الذي لعب لأندية توينتي وفاينورد الهولنديين وأستون فيلا الإنجليزي وأهلي دبي الإماراتي، صيف سنة 2018 إلى اتحاد جدة بموجب عقد لموسمين.
وعما إذا كان سيمدد مقامه بالسعودية أم سيعود إلى أوروبا، قال الأحمدي “لم تقدم إدارة الاتحاد أي عرض للتجديد حتى الآن، وتوصلت بعروض من أندية أوروبية، لكني حاليا أركز على فريقي بغية تحسن نتائجه في المستقبل”.
وخاض الأحمدي طيلة مسيرته الكروية (2004-2019) 508 مباريات، وسجل فيها 29 هدفا وقدم 23 تمريرة حاسمة.
كما نوه الأحمدي بقرار الاتحاد السعودي لكرة القدم بالتعاقد مع هيرفي رونار، موضحا أن الأخير قادر على بناء منتخب قوي كما حدث في تجربته الأخيرة مع المنتخب المغربي.
يذكر أن الأحمدي شارك في 66 مباراة دولية وسجل هدفا واحدا ضد منتخب الكونغو الديمقراطية سنة 2009.

>  صلاح الدين برباش

Related posts

Top