زياش يقود أجاكس لفوز كاسح

قاد الدولي المغربي حكيم زياش ناديه أجاكس أمستردام إلى تعزيز صدارته للدوري الهولندي الممتاز، عبر الفوز الكاسح على ضيفه أدو دين هاج 6-1 أول أمس الأحد في المرحلة الثامنة عشرة.
وافتتح زياش التسجيل لأجاكس في الدقيقة 15 بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، ثم أضاف دوني فان دي بيك الهدف الثاني في الدقيقة 23 من تمريرة حاسمة من زياش.
وسجل يورجن إيكيلينكامب وريان جرافينبيرش الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 37 و39.
وفي الشوط الثاني أحرز دوشان تاديتش الهدف الخامس لأجاكس في الدقيقة 49 قبل أن يختتم لاسينا تراوري التسجيل في الدقيقة 63.
وتكفل جون جوسينس بالهدف الوحيد لفريق أدو دين هاج من ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع للمباراة.
وقام مدرب أجاكس إريك تين هاغ بسحب زياش قبل انطلاقة الشوط الثاني لإراحة النجم المغربي الذي خاض حتى الآن 28 مباراة وسجل 8 أهداف وصنع 21 هدفا.
ورفع زياش رصيده هذا الموسم إلى 6 أهداف و13 تمريرة حاسمة، ليواصل النجم المغربي التأكيد على نجوميته بالدوري الهولندي كأفضل لاعب خط وسط وصانع ألعاب.
وبات زياش الذي ارتفعت قيمته السوقية مؤخرا إلى 50 مليون يورو، مرشحا بقوة للانتقال إلى دوري أوروبي أقوى وسط اهتمام كبير من طرف عمالقة أوروبا.
وتعززت التكهنات بإمكانية مغادرة زياش للعاصمة الهولندية في فترة الانتقالات الشتوية بعد إقصاء أجاكس من دوري أبطال أوروبا، ليكمل مشواره القاري بالدوري الأوروبي.
وحين موقع “تراسفير ماركت” المتخصص في الانتقالات، قيمة زياش لتصل إلى 50 مليون يورو، علما أن إدارة أجاكس ضمته صيف 2016 مقابل مبلغ 11 مليون يورو لـ 5 مواسم.
وبدء من موسمه الأول، بلغت قيمة زياش نهاية 2017 وبداية 2018 مبلغ 20 مليون يورو، نتيجة تألقه اللافت محليا وقاريا، لتصل إلى مبلغ 35 مليون يورو مطلع 2019.
وأبدت أندية ريال مدريد وإشبيلية الإسبانيين وتوتنهام وتشيلسي وتوتنهام الإنجليزيين ونابولي وروما الإيطاليين، اهتماما بزياش لكن عروضها لم ترق لتطلعات إدارة أجاكس.
ويطالب النادي الهولندي الذي باع الهولنديين فرانكي دي يونغ وماتياس دي ليخت مقابل مبلغي 74 و85 مليون يورو، بمبلغ 80 مليون يورو للتخلي عن خدمات زياش.
وسجل زياش الموسم الماضي 21 هدفا و24 تمريرة في 49 مباراة في مختلف المسابقات، ليقود أجاكس لإحراز لقبي الدوري والكأس وبلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.
ويعد زياش أبرز اللاعبين المظلومين من الإعلام الأوروبي بسبب اختياره تمثيل المغرب بدل هولندا، يستحق مبلغ كبيرا بفضل أداء يجعله الأفضل بهولندا وضمن الأفضل بأوروبا.

Related posts

Top