الوداد مرشح لجائزة أفضل ناد عربي

ترشح فريق الوداد البيضاوي لجائزة موقع “كووورة” لأفضل ناد عربي في سنة 2019، بشراكة مع النسخة الـ11 لجوائز “غلوب سوكر” التي سيتم توزيعها في الـ29 دجنبر الجاري، بينما ينافس المهاجم المغربي نادي النصر السعودي عبد الرزاق حمد الله على جائزة أفضل لاعب عربي.
وينافس الوداد الذي توج بلقب البطولة الاحترافية للموسم الماضي وبلغ نهائي دوري أبطال إفريقيا، أندية الهلال (بطل آسيا) والنصر السعوديين والترجي التونسي (بطل إفريقيا) والزمالك المصري (بطل كأس الاتحاد الإفريقي).
من جهة، سيتنافس حمد الله الذي أنهى الموسم الماضي هدافا للدوري السعودي برصيد 34 هدفا (رقم قياسي)، مع كل من القطري أكرم عفيف (السد القطري) والسعودي الدوسري (الهلال السعودي) والمصري طارق حامد (الزمالك المصري) والجزائري يوسف البلايلي (الأهلي السعودي)، على جائزة أفضل لاعب عربي في السنة.
على صعيد آخر، تحتدم المنافسة بين الرباعي الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة الإسباني) والبرتغال كريستيانو رونالدو (يوفنتوس الإيطالي) والمصري محمد صلاح والهولندي فيرغيل فان دايك (ليفربول الإنجليزي)، على جائزة أفضل لاعب في العالم مع أفضلية نسبية لميسي.
وكان ميسي قد توجا هذه السنة بجائزتي الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، متفوقا على غريمه رونالدو وصلاح وفان دايك.
وبالنسبة لجائزة أفضل مدرب في العالم، سينحصر الصراع بين الثلاثي الألماني يورغن كلوب (ليفربول الإنجليزي) والهولندي إيريك تين هاغ (أجاكس أمستردام الهولندي) والبرتغالي فيرناندو سانتوس (منتخب البرتغال).
أما جائزة أفضل لاعب واعد، فستؤول لواحد من الرباعي الإنجليزي جادون سانشو (بوروسيا دورتموند الألماني) والغيني أنسو فاتي (برشلونة الإسباني) والدانماركي إيرلينغ هالوند (ريد بول سالزبورغ النمساوي) والبرتغالي جواو فليكس (أتلتيكو مدريد الإسباني).

صلاح الدين برباش

Related posts

Top