سايس فخور بشارة عمادة الأسود

عبر الدولي المغربي ومدافع نادي وولفرهامبتون الإنجليزي رومان سايس، عن فخره بحمل شارة قيادة المنتخب الوطني الأول خلال المباراة الأخيرة أمام منتخب بوروندي برسم الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون.
وقال سايس في حوار مع موقع (إكسبريس أند ستار) الإنجليزي، حول حمله شارة العمادة ضد بورنودي “لقد كان أمرا رائعا بالنسبة لي. كنت فخورا جدا بكوني قائد المجموعة. أعلم أنها مسؤولية كبيرة، ولحسن الحظ فقد فزنا بالمباراة”.
وأضاف سايس “كانت أول مباراة لي كعميد، لكن الفريق هو الأكثر أهمية مع المدرب الجديد. بدأ بعض اللاعبين في الاعتزال، وبالتالي فنحن في صدد بناء فريق جديد”.
وكان الناخب الوطني الجديد البوسني وحيد خاليلوزيتش قد منح شارة العمادة لسايس في ظل اعتزال مجموعة من اللاعبين كالمهدي بنعطية ومبارك بوصوفة وكريم الأحمدي، وعدم إقحام نور الدين أمرابط كأساسي في تلك المواجهة.
وتطرق سايس إلى تغيير مركزه من وسط الميدان إلى خط الدفاع، وقال “منذ صغري وأنا ألعب في مراكز متعددة، لكن في الغالب كنت ألعب في خط الوسط. ولكن في كل موسم ألعب تقريبا 10 مباريات في الدفاع”.
وأضاف “لاحقا وفي ثاني مباراة مع المنتخب الوطني لعبت في قلب الدفاع. كنت سألعب في الوسط لكن قلب الدفاع تعرض لإصابة. وبالتالي طلب مني المدرب (هيرفي رونار) أن ألعب في الخلف. وتقريبا خضت 41 مباراة كمدافع”.
وتابع سايس “الأهم هو أن تتواجد في الملعب وتستمتع في لعب كرة القدم. نحن كلاعبين محظوظون بممارسة هذه الرياضة، خصوصا عندما تذهب إلى إفريقيا وتزور بلدان فقيرة للغاية. علينا أن ننتبه لذلك ونشكر الله”.

> صلاح الدين برباش

Related posts

Top