خاليلوزيتش: أسعى لتكوين تشكيلة متجانسة وقارة

أكد الناخب الوطني البوسني وحيد خاليلوزيتش على أهمية المواجهة المقبلة أمام المنتخب الموريتاني اليوم الجمعة بمركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، باعتبارها المباراة الرسمية الأولى له في تصفيات كأس الأمم الإفريقية2021 بالكاميرون.
وقال خاليلوزيتش خلال لقاء إعلامي صباح أول أمس الأربعاء بالرباط “أسعى لتكوين تشكيلة متجانسة وقارة، بعدما قمت بتجريب أكثر من 30 لاعبا خلال الفترة السابقة. لمست عدة أشياء إيجابية تحققت في الفريق الوطني في المباريات السابقة، خاصة من ناحية خلق الفرص وبناء الهجمات”.
وشدد الناخب الوطني على أهمية تحقيق الفوز في المباراتين المقبلتين أمام منتخبي موريتانيا وبوروندي لإسعاد الجمهور المغربي في بداية هذه التصفيات، معبرا عن احترامه للمنتخب الموريتاني الذي يتوفر على ثلاثة لاعبين جيدين وقدموا مستوى جيدا في مقابلة ودية له أمام المنتخب التونسي.
وأشار خاليلوزيتش أنه اطلع على معطيات مهمة حول المنتخب الموريتاني تبرز مكامن القوة والضعف، قدمها له المدير التقني الوطني روبيرت أوشن الذي تابع مباراته الودية أمام نسور “قرطاج”.
من جهة، تابع أكد المدرب البوسني على أن المنتخب الوطني مفتوح أمام جميع اللاعبين الذين يقدمون مستوى جيدا، مبرزا أن هدفه هو تكوين مجموعة رسمية، ثم فسح المجال أمام عناصر جديدة أخرى في المباريات المقبلة.
وأشار خاليلوزيتش إلى أنه يتابع باهتمام المنتخبات الأخرى التي توجد في مجموعة المنتخب الوطني إفريقيا الوسطى وبوروندي، مضيفا أن لديه معرفة بالعديد من المنتخبات الإفريقية التي سبق أن لعب ضدها في السنوات الماضية. 
وبخصوص استبعاد جناح نادي شالكه الألماني أمين حارث، قال خاليلوزيتش إنه منح اللاعب الفرصة في الوديات السابقة، لكنه لم يقدم المستوى المطلوب منه سواء بدنيا أو تكتيكيا، ولم ينجح في الاندماج مع المجموعة.
وأضاف الناخب الوطني أن استبعاد حارث كان لأسباب انضباطية وعدم احترامه لقرارات المدرب، مبرزا أنه لا يمكنه إقحام 23 لاعبا جميعا في مقابلة واحدة وفي نفس التشكيلة، خاصة إذا كان اللاعب لا يبدي الاحترام للآخرين. 
واختتم حديثه قائلا “حاريث لم يقدم مستوى جيدا للمنتخب الوطني من الناحية الهجومية ولم يسجل أي هدف. تحدث معه في مرات عديدة أكثر من بقية اللاعبين بغرض استيعاب كل الأمور وتقبل اختيارات المدرب، لكن دون جدوى”.

 الرباط: محمد بنسعيد

Related posts

Top