قرعة صعبة للحسنية بكأس “الكاف”

تعرف فريقا حسنية أكادير ونهضة بركان على خصومهما بدور المجموعات بكأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وذلك عقب إجراء قرعة هذا الدور صباح أمس الثلاثاء بالعاصمة المصرية القاهرة.
وتجنب الفريقان السوسي والبركاني سيناريو الموسم الماضي عندما أوقعتهما قرعة دور المجموعات في مجموعة واحدة إلى جانب فريق الرجاء البيضاوي، لكنهما نجح معا في التأهل إلى دور ربع النهاية، بينما أقصي الرجاء بطل نسخة 2018.
وأوقعت القرعة نهضة بركان في المجموعة الثالثة رفقة أندية موتيما بيمبي الكونغولي وزاناكو الزامبي وغيساي البنيني، بينما تواجد حسنية أكادير في المجموعة الرابعة رفقة سان بيدرو الإيفواري وإنيمبا النيجري وبارادو الجزائري.
وتأهلت الحسنية إلى دور المجموعات للموسم الثاني على التوالي، بعد فوزها على نادي غرين إيغيلز الزامبي (2-1)، علما أن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل الإيجابي (1-1).
أما النهضة البركانية وصيفة بطل النسخة الخيرة، فعوضت خسارة مباراة الذهاب أمام نادي فوسا جينيور الملغاشي (0-2)، بانتصار كبير (5-0) في لقاء الإياب.
وكان الفريق البركاني قد حقق إنجازا تاريخيا في ثالث مشاركة له بالبطولة، ببلوغه نهائي دورة 2019، لكنه خسر اللقب لصالح نادي الزمالك المصري بضربات الترجيح (3-5) بعدما تبادل الفريقان الفوز بذات النتيجة (1-0).
أما الفريق السوسي، فقد تفوق مشواره عند دور ربع النهاية على يد الزمالك، بعد تعادل سلبي بأكادير وهزيمة صغيرة (0-1) في لقاء الإياب الذي عرفا جدلا تحكيميا بعد عدم احتساب حكم المباراة لهدف صحيح للحسنية.

< المجموعات:

> المجموعة الأولى:

نواذيبو الموريتاني والبورسعيدي وبيراميدز المصريين ورانجرز النيجيري

> المجموعة الثانية:

بيدفيست ويتس الجنوب إفريقي والنصر الليبي ودجوليبا باماكو المالي وحوريا الغيني

> المجموعة الثالثة:

نهضة بركان وموتيما بيمبي الكونغولي وزاناكو الزامبي وإيساي البنيني

> المجموعة الرابعة:

حسنية أكادير وإنيمبا النيجري وبارادو الجزائري وسان بيدرو الإيفواري

< صلاح الدين برباش

Related posts

Top