الحسنية وبركان في مهمة سهلة بكأس “الكاف”

يدافع فريقا نهضة بركان وحسنية أكادير، عن حظوظهما بكأس “الكاف”، عندما يواجهان تواليا، يوم غد الأحد، كلا من فوسا جينيور من مدغشقر، وغرين إيجليز من زامبيا، لحساب ذهاب الدور الـ 23 مكرر من ذات المسابقة الإفريقية.
ويعي النادي البرتقالي بقيادة مدربه طارق السكتيوي حجم المسؤولية الملقاة على عاتقه، في وقت يريد فيه الفريق مواصلة تألقه على مستوى كأس الكونفدرالية وبلوغ أدوار متقدمة، كما فعل منير الجعواني السنة الماضية.
ويتوجب على أصدقاء الحارس زهير لعروبي الفوز في مباراتهم أمام فوسا جينيور الملغاشي التي ستقام على أرضية ملعب ماهاماسينا بالعاصمة أنتناناريفو (14.30)، بغية خوض إياب دور الـ 32 مكرر بعيدا عن منطق الحسابات الضيقة، والتواجد ضمن الفرق المؤهلة بدور المجموعات.
وكان فوسا جونيور المنتمي الذي تأسس سنة 2016، قد أقصي بداية هذا الموسم من دوري أبطال إفريقيا على يد مازيمبي الكونغولي.
ومن جانبه، سيكون لزاما على فريق حسنية أكادير العودة بنتيجة إيجابية من ملعب هيروز الوطني بمدينة لوساكا الزامبية (14.00)، مستغلا ضعف غرين إيجلز الذي يشارك لثاني مرة في كأس “الكاف”.
وسيعتمد المدرب أنخيل ميغيل غاموندي على خدمات كريم البركاوي في الهجوم، مع احتمال غياب آلان تراوري بسبب الإصابة التي تعرض لها في وقت سابق.
وكان الفريق السوسي قد بلغ الموسم الماضي دور نصف النهائي، قبل أن يقصى على يد الزمالك المصري الذي توج باللقب الإفريقي، بعد فوزه على نهضة بركان في المباراة النهائية.

> عادل غرباوي

Related posts

Top