الجديدة تكمل أضلاع المربع الذهبي لكأس العرش

التحق فريق الدفاع الحسني الجديدي بركب المتأهلين إلى نصف نهائي كأس العرش لكرة القدم، عقب فوزه أول أمس الخميس على ضيفه شباب أطلس خنيفرة بثلاثة أهداف نظيفة، على أرضية ملعب العبدي بالجديدة.
وتعاقب على تسجيل أهداف “فارس دكالة” كل من المهدي قرناص (45+1) وبلال المغري (81) والتنزاني سيمون مسوفا (90+1).
وسيلاقي الفريق الدكالي في دور النصف نهائي فريق الاتحاد البيضاوي المتأهل على حساب فريق الإتحاد الزموري للخميسات بأربعة أهداف لهدفين بملعب طنجة، على أن يواجه في حال تأهله للنهائي الفائز من المباراة الثانية التي تجمع فريقي المغرب التطواني وحسنية أكادير بملعب مراكش.
إلى ذلك، أكد مدرب الدفاع الحسني الجديدي بادو الزاكي أن الجماهير الدكالية متعطشة للألقاب وتنتظر بفارغ الصبر التتويج بالكأس الثانية.
وأكد في الندوة الصحفية التي تلت المباراة، “أننا سنعمل ما بوسعنا من أجل إرضائها وتحقيق حلم مشروع يراود كل مكونات الفريق”.
وبالرجوع إلى المباراة، قال الزاكي “شباب أطلس خنيفرة كان خصما عنيدا خلال مجريات الشوط الأول، وأكثر تنظيما على رقعة الميدان، بل غلق كل المنافذ”.
وأضاف المدرب الجديدي “رغم استحواذنا على الكرة لم نستطع وصول مرماه، إلا أن ضربة جزاء جاءت في الوقت المناسب، وخرجنا منتصرين في الشوط الأول”.
من جهته، أوضح مدرب فريق شباب أطلس خنيفرة بوطهير أنه لعب ضد فريق قوي يملك عناصر متمرسة، مبرزا أن لاعبيه نجحوا في الحد من اندفاعه خلال الشوط الأول.
وقال بوطهير “في وقت أوشك الشوط الأول على الانتهاء، أعلن الحكم عن ضربة جزاء، وهو سيناريو لم نكن نتصوره وقلب كل الموازين وبعثر كل الأوراق”.
وأضاف “كنت متخوفا من عامل اللياقة البدنية بعدما لعبنا أمام شباب بنجرير على أرضية عشب اصطناعي تطلبت منا مجهودا مضاعفا، ثم أمام الدفاع على عشب طبيعي”.
واختتم حديثه قائلا “الحمد لله أن اللاعبين أكملوا المباراة دون إصابات رغم بعض العياء في الربع لأخير من اللقاء الذي حال دون مجاراة إيقاع المباراة حتى نهايتها”.

< الجديدة: عبد الله مرجان

Related posts

Top