الجامعة تقنن الحضور الجماهيري بالملاعب

راسلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أول أمس الاثنين، كل من رؤساء فرق البطولة الاحترافية في قسميها الأول والثاني، بغية تحديد سقف نسبة من تذاكر المباريات للنوادي الزائرة التي ستلعب خارج ملاعبها.
وأكدت الجامعة في بلاغ توصلت “بيان اليوم” بنسخة منه، أنه تم تحديد نسبة تترواح بين 5 في المائة على الأقل و10 في المائة على الأكثر من مجمل التذاكر المطروحة للبيع في مواجهات البطولة “برو” في قسميها، ابتداء من الموسم الجاري 2019-2020.
وطالبت جامعة لقجع، مراعاة كافة الأندية المستقبلة للمباريات لقرار الجامعة الأخير، تطبيقا لمقتضيات الفصل 17 من قانون منح الرخص لأندية البطولة الاحترافية، وفي إطار برمجة مباريات البطولة الاحترافية بقسميها الأول والثاني في ظروف جيدة، والتزاما بشروط السلامة المصادق عليها من طرف الجهات المختصة.
وتناول ذات البلاغ، أنه بات لزاما على الفرق الزائرة أن ترسل طلبا للنوادي المستقبلة قبل ثلاثة أيام على الأقل من موعد المباراة، مانعة بذلك على الفريق المستقبل بيع الحصة المخصصة لجمهور الفريق الزائر.
وختم بلاغ الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أنه في حال تم الاتفاق بين الفريق المستقبل والزائر على حصة التذاكر، يتم ذلك بتنسيق مع السلطات المحلية.
ويعتبر هذا الإجراء الذي قامت به كل من الجامعة والعصبة الاحترافية لكرة القدم، من أول الطرق الاحترازية مخافة وقوع أعمال شغب، كما وقع في العديد من المباريات في المواسم السابقة.

< عادل غرباوي

Related posts

Top