12 مليون سنتيم منحة لاعبي المنتخب المحلي

خصصت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، منحة 12 مليون سنتيم لكل لاعب، بعد تأهل المنتخب المحلي لنهائيات كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين “الشان” التي ستقام سنة 2020 بالكاميرون.
ويملك أسود البطولة تتويجا وحيدا بلقب كأس إفريقيا للمحليين سنة 2018، في عهد المدرب السابق جمال السلامي، بعد الفوز في المباراة النهائية على نيجيريا.
وحسم المنتخب المغربي للمحليين تأهله للنهائيات، بعد فوزه على نظيره الجزائري بثلاثة أهداف للاشيء، في المباراة التي جمعت بينهما، السبت الماضي، على أرضية الملعب البلدي ببركان.
وستواصل العناصر الوطنية سلسلة استعداداتها عبر القيام بتجمعات تدريبية، استعدادا للنهائيات التي ستقام مطلع السنة القادمة، في وقت يريد محليو البطولة الاحترافية العودة متوجين بثاني ألقابهم الإفريقية.
ورافق المنتخب التونسي، المنتخب الوطني، إلى بطولة الشان، بعد فوز صعب على ليبيا بنتيجة بهدفين لواحد، في إياب الدور الأخير للتصفيات الذي احتضنه ملعب أوبكر عمار بمدينة سلا، علما أن مباراة الذهاب في تونس ، انتهت بفوز منتخب قرطاج بهدف دون رد .
وأفرز الدور الحاسم تأهل 16 منتخبا إلى كأس الأمم الإفريقية في مقدمتها، الكاميرون (البلد المنظم)، وتنزانيا، وزامبيا، وأوغندا، ورواندا، وناميبيا، وطوغو، والمغرب، وزيمبابوي، والكونغو الديقمراطية، والكونغو برازافيل، والنيجر، ومالي، وتونس، والسنيغال، وبوركينافاسو.
جدير بالذكر، أن المنتخب المغربي للمحليين قد غاب عن دورتي 2009 بالكوت ديفوار، و2011 بالسودان، قبل أن يصل دور الربع سنة 2014 بحنوب إفريقيا، ويقصي من دور المجموعات سنة 2016 بروندا، في حين، توج سنة 2018 بذات اللقب.

 عادل غرباوي

Related posts

Top