استئنافية سلا تواصل الاستماع للمتهمين في جريمة “شمهروش”

واصلت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بملحقة سلا، في جلستها الخامسة، أول أمس الأربعاء، الاستماع إلى 20 متهما في ملف جريمة قتل سائحتين اسكندنافيتين بجماعة إمليل (إقليم الحوز). بعد ذلك، قررت المحكمة تأجيل الملف إلى يوم 23 أكتوبر الجاري، من أجل الاستماع إلى مرافعة النيابة العامة ودفاع المتهمين.
وواجهت المحكمة المتهمين الذين كانوا مؤازرين بدفاعهم، بما نسب إليهم وتضمنته محاضر الضابطة القضائية ومؤسسة قاضي التحقيق، حيث أنكر معظم المتابعين جل التهم الموجهة إليهم خلال البحث التمهيدي وأمام قاضي التحقيق. كما واجه دفاع الطرف المدني المتهمين، بالتصريحات التي أدلوا بها أمام غرفة الجنايات، المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا حيث أنكروا معظمها.
وخلال هذه الجلسة، وجهت هيئة المحكمة لـ20 متهما في هذه القضية، تهم “التخطيط للقيام بأعمال إرهابية داخل المملكة تستهدف السياح ورجال الدرك والأمن وبعض المواقع السياحية”، وتهمة “عدم التبليغ عن جريمة والإشادة بالإرهاب وبعملية قتل السائحتين الاسكندينافيتين”.
وكانت غرفة الجنايات المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا قد أصدرت، في 18 يوليوز الماضي، أحكاما تراوحت بين الإعدام وخمس سنوات سجنا نافذا في حق المتهمين في جريمة قتل السائحتين الاسكندنافيتين.
ويتابع المتهمون بتهم “تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية، والاعتداء عمدا على حياة الأشخاص مع سبق الإصرار والترصد، وارتكاب أفعال وحشية لتنفيذ فعل يعد جناية، وحيازة أسلحة نارية، ومحاولة صنع متفجرات خلافا لأحكام القانون في إطار مشروع جماعي يستهدف المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف”.

حسن عربي

Related posts

Top