لا زيادة في غاز البوطان

أكدت الوزارة المنتدبة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة، على أنه لا زيادة في أسعار غاز البوطان، نافية بذلك ما تم نشره في إحدى وسائل الإعلام، التي قالت إن أسعار هذه المادة الحيوية ستعرف ارتفاعا، نتيجة تأثير محتمل لقرار وزاري صدر حديثا.
وأوضحت الوزارة التي يشرف عليها الحسن الداودي، أن ما تم نشره لا أساس له من الصحة، وأن القرار الوزاري رقم 2105.19 الذي صدر حديثا، ليست له أي تداعيات على أسعار غاز البوطان التي لن تعرف أي زيادات.
وأضافت الوزارة المنتدبة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة، في بلاغ لها، توصلت اجريدة بيان بنسخة منه، أن القرار الصادر بتاريخ 31 يوليوز 2019، جاء تتميما للقرار رقم 1242.16 المتعلق بتحديد الأسعار، التي يشترى ويباع بها غاز البوطان، والصادر في 25 أبريل 2016، وتطبيقا للمسطرة المتعلقة بتحيين لائحة مراكز التعبئة المتواجدة على الصعيد الوطني والتي تقتضي بإدراج كل مركز تعبئة يتم إنشاؤه ضمن هذه اللائحة.
وذكر المصدر ذاته، أنه بموجب هذا القرار أيضاً، تمت إضافة مركز جرف الملحة، الذي أنشئ حديثا في عمالة سيدي قاسم، ضمن هذه اللائحة، وتم تحديد مصاريف نقل الغاز من محطة طنجة إلى هذا المركز حسب ما تقتضيه المسطرة المنصوص عليها في هذا الشأن والـمبينة في القرار الصادر سنة 2016، مشيرا إلى أنه استنادا إلى القرار ذاته تم تحيين كيفية احتساب مصاريف النقل أخذا بعين الاعتبار التطور الذي تعرفه شبكات الطرق بالمغرب.
ومن ثمة، أكدت الوزارة أن كل الإجراءات، المشار إليها أعلاه، وعكس ما تم نشره، لها تأثير إيجابي على المستهلك خاصة الساكنة المتواجدة بضواحي المركز الجديد بجرف الملحة، وذلك على اعتبار أن مصاريف النقل سيتم التقليص منها بالنسبة لكل المستهلكين المتواجدين قرب هذا المركز.

 محمد حجيوي

Related posts

Top