المحليون يختبرون قدراتهم أمام النيجر وديا

يخوض المنتخب المحلي المغربي بقيادة المدرب الحسين عموتة أولى اختباراته الودية، عندما يواجه النيجر، يومه الخميس، ابتداء من الساعة السادسة مساء، بالملعب الملحق للملعب الكبير لمراكش.
وستكون مباراة اليوم، فرصة للوقوف على مدى جاهزية عناصر البطولة الإحترافية، في أفق خوض ثاني المباريات الودية أمام منتخب بوركينافاسو، يوم الأحد القادم، انطلاقا من الساعة السابعة مساء، على أرضية الملعب الكبير لمراكش.
وسيعمد الحسين عموتة إلى خلق مزيج متجانس بين لاعبي نوادي البطولة المحلية، بغية تشكيل منتخب قادر على ضمان مشاركة في كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين التي ستقام أطوارها بدولة إثيوبيا في سنة 2020.
ومنذ بداية التجمع الإعدادي المغلق بداية من شهر شتنبر الجاري، ركز الناخب الوطني في التداريب اليومية على الجانب البدني والتكتيكي والتقني للاعبين الـ 28 الذين شملتهم دعوة الحسين عموتة.
ويملك المنتخب المغربي للمحليين تتويجا واحدا، يعود إلى سنة 2018، عندما تمكن جمال السلامي من قيادة العناصر الوطنية لتحقيق لقب “الشان”، بعدما فاز في المباراة النهائية على نيجيريا بأربعة أهداف نظيفة.
جدير بالذكر، أن أبناء عموتة مقبلون على خوض مباراتي ذهاب وإياب التصفيات الإفريقية أمام المنتخب الجزائري، في أفق التواجد في نهائيات “الشان” بإثيوبيا، السنة القادمة.

> عادل غرباوي

Related posts

Top