خاليلوزيتش يحتفظ بتاعرابت وأزارو ويصدم فضال والإدريسي

الإصابة تبعد بنعطية وداكوستا وبوطيب واحتارين وتوزي خارج لائحة الأسود

كشف الناخب الوطني البوسني وحيد خاليلوزيتش، أول أمس الثلاثاء، عن القائمة النهائية للمنتخب الأول التي تضم 27 لاعبا، وذلك تحضيرا للمباراتين الوديتين أمام منتخبي بوريكنافاسو والنيجر يومي 6 و10 شتنبر المقبل بمراكش.
وخلت اللائحة من أسماء معروفة وكانت متواجدة بالقائمة الأولية (46 لاعبا)، وأبرزها العميد المهدي بنعطية ومروان داكوستا وخالد بوطيب بسبب الإصابة، بينما تم استبعاد مبارك بوصوفة وكريم الأحمدي اللذين أعلنا اعتزلهما دوليا بعد الخروج المهين من نهائيات كأس أمم إفريقيا “مصر 2019”.
وسيغيب بنعطية لشهر بعد تعرضه لإصابة على مستوى الركبة خلال مباراة لنادي الدحيل القطري بدوري أبطال آسيا، بينما لن يكون داكوستا متاحا لنادي اتحاد جدة السعودي لمدة أسبوعين، في حين ما يزال بوطيب يعاني من تبعات إصابته مباراة ناميبيا الأولى بـ “الكان 2019”.
وشهدت القائمة الإبقاء على عادل تاعرابت الذي غاب عن كتيبة “أسود الأطلس” منذ 2014، إضافة للمدافع جواد يميق والمهاجم وليد أزارو الذي يواجه صعوبة في الاستمرار مع نادي الأهلي المصري، في حين وجه خاليلوزيتش صفعة قوية للمدافع زهير فضال بإسقاط اسمه من اللائحة، وهو الذي أكد مرارا أحقيته في ارتداء قميص الأسود.
وسيكون أسامة الإدريسي أبرز المتضررين من اختيارات خاليلوزيتش، بعدما أطاح باسمه من القائمة رغم تألق اللاعب رفقة ناديه محليا وقاريا، علما أن اللاعب لم يحصل منذ اختياره تمثيل المنتخب المغربي على فرصة لإثبات ذاته مع الناخب السابق الفرنسي هيرفي رونار.
وبالنسبة للعناصر المحلية، ضمن اللائحة 6 لاعبين بواقع 3 لاعبين من فريق الرجاء البيضاوي ولاعبين من فريق الوداد البيضاوي ولاعب واحد من فريق حسنية أكادير.
وكما كان متوقعا، فقد استبعد الناخب الوطني كلا من محمد احتارين (17 عاما) ونبيل زوبدي توزي (18 عاما)، خاصة وأن الأول ما يزال مترددا بخصوص اللعب لصالح المغرب وسط ضغوطات قوية من الاتحاد الهولندي لكرة القدم.
يذكر أن خاليلوزيتش لم يستدع كلا من نصير مزراوي وأشرف حكيمي ويوسف النصيري لهذه القائمة، حتى يشاركوا مع المنتخب الأولمبي الذي سيواجه نظيره المالي يومي 7 و10 شتنبر برسم تصفيات بطولة إفريقيا لأقل من 23 سنة.

• اللائحة النهائية:

< حراسة المرمى:

ياسين بوبو (خيرونا الإسباني) ومنير المحمدي (مالقة الإسباني) رضا التكناوتي (الوداد البيضاوي) وأنس الزنيتي (الرجاء البيضاوي)

< خط الدفاع:

نبيل درار (فنربخشه التركي) وبدر بانون وعمر بوطيب (الرجاء البيضاوي) وعصام سباك (مالطيا سبور التركي) وجواد يميق (جنوى الإيطالي) ورومان سايس (وولفرهامبتون الإنجليزي) ويونس عبد الحميد (ستاد ريمس الفرنسي) وفؤاد شفيق (ديجون الفرنسي) وعبد الكريم باعدي (حسنية أكادير)

< خط الوسط

يوسف أيت بناصر (موناكو الفرنسي) وسفيان أمرابط (هيلاس فيرونا الإيطالي) والمهدي بوربيعة (ساسولو الإيطالي) وفيصل فجر (خيطافي الإسباني) ووليد الكرتي (الوداد البيضاوي) وعادل تاعرابت (بنفيكا البرتغالي) ويونس بلهندة (غلطة سراي التركي) وحكيم زياش (أجاكس أمستردام الهولندي) ونور الدين أمرابط (النصر السعودي)

< خط الهجوم:

وليد أزارو (الأهلي المصري) ورشيد عليوي (أنجي الفرنسي) وسفيان بوفال (ساوثهامبتون الإنجليزي) وأمين حارث (شالكه الألماني) والمهدي كارسيلا (ستاندار دولييج البلجيكي)

 صلاح الدين برباش

Related posts

Top