الوداد يعفى من الدور التمهيدي لعصبة الأبطال

أسفرت قرعة التمهيدي لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم والتي جرت مراسيمها، أول أمس الأحد، بمقر الكاف بالقاهرة، عن إعفاء الوداد البيضاوي من الدور الأول رفقة كل من ناديي الترجي التونسي ومازيمبي الكونغولي.
وسيواجه النادي الأحمر في دور الـ 16 من عصبة الأبطال، الفائز من مباراة إف سي نواذيبو الموريتاني أمام أومبي سبور الإيفواري، حيث ستجرى مباراة الذهاب أيام 13 أو 14 أو 15 شتنبر القادم، على أن يخوض الإياب أيام 27أو 28 أو29 من الشهر نفسه.
وأوقعت القرعة الرجاء البيضاوي في مواجهة بريكاما يونايتد الغامبي في الدور التمهيدي الأول، حيث سيرحل لمواجهته ذهابا أيام 9 أو 10 أو 11 شتنبر المقبل، بينما سيلعب لقاء الإياب بالمركب الرياضي محمد الخامس أحد أيام 23 أو 24 أو 25 من ذات الشهر.
وفي حال تمكن النادي الأخضر من تخطي بطل الدوري الغامبي، سيقارع في دور الـ 16 الفائز من مواجهة موكاف من إفريقيا الوسطى والنصر الليبي.
وبإعفاء 3 أندية من الدور التمهيدي الأول، سيواصل 58 فريقا غمار مسابقة دوري الأبطال، حيث ستخوض مباريات الذهاب والإياب، ليتأهل منها 29 فريقا إضافة إلى الثلاثي المعفى من الدور الأول ليصبح عدد الفرق 32 فريقا.
وفي سياق آخر، ينتظر الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، قرار محكمة التحكيم الرياضية “طاس” (31 من الشهر الحالي)، بخصوص بطل النسخة الأخيرة من عصبة الأبطال، بين الوداد البيضاوي والترجي التونسي.
جدير بالذكر، أن الكاف قد قرر إعادة مباراة نهائي عصبة الابطال، قبل أن يراسل سعيد الناصيري، رئيس فريق الوداد البيضاوي، للفوز باللقب دون خوض مواجهة ثانية.

عادل غرباوي

تصوير: عقيل مكاو

Related posts

Top