الأرجنتين لمداواة جراحها أمام باراغواي

سيبحث كولومبيا عن حسم تأهله إلى دور ربع نهائي بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم، عندما تلتقي بقطر ليلة اليوم الأربعاء (22:30)، بينما تلعب الأرجنتين مباراة الفرصة الأخيرة أمام بباراغواي فجر غدا الخميس (1:30) لحساب المجموعة الثانية.
ويبدو المنتخب الكولومبي الذي فجر أول مفاجآت البطولة بفوزه الثمين على الأرجنتين (2-0) في الجولة الأولى، مرشحا على الورق لتخطي عقبة قطر بطلة آسيا والمشاركة بدعوة من لدن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول).
ولن تكون مهمة الكولومبيين سهلة نظر للأداء الذي قدمه أبطال آسيا في المباراة الأولى ضد باراغواي، إذ نجحت قطر في تحويل تخلفها بهدفين إلى تعادل (2-2)، علما أنها كانت تستطيع الخروج فائزة لو لم يهدر مهاجموها فرصا سانحة.
وفي المباراة الأهم عن نفس المجموعة، ستكون الأرجنتين بطلة المسابقة 14 مرة، بقيادة أيقونتها ليونيل ميسي، مجبرة على الفوز على باراغواي حملة لقبي 1953 و1979، إذا أرادت الحفاظ على حظوظها في بلوغ دور الربع.
وتلقت كتيبة “أل بسيلستي” خسارة مفاجئة أمام كولومبيا بطلة دورة 2001 على أرضها، قللت من حظوظ رفاق ميسي في المنافسة على اللقب الذي يغيب عن خزائن الكرة الأرجنتينية منذ نسخة 1993 بالإكوادور.

Related posts

Top