نجوم مغاربة يشاركون بـ “الكان” لأول مرة

على مقربة من انطلاقة النسخة الـ32 لكأس أمم إفريقيا 2019 بمصر ما بين 21 يونيو و19 يوليوز القادمين، ستتسلط الأضواء على مجموعة من لاعبي المنتخب المغربي الذين يخوضون النهائيات لأول في مسيرتهم الكروية. وفي هذه السلسلة نستعرض أسماء بارزة يتوقع أن يوجه لها الناخب الوطني الفرنسي هيرفي رونار الدعوة للالتحاق بتشكيلة “أسود الأطلس” خلال المونديال الإفريقي أرض “الفراعنة”.

حاريث .. الموهوب المشاغب

تحوم الشكوك حول إمكانية جناح نادي شالكه 04 الألماني أمين حاريث في التواجد ضمن القائمة النهائية للمنتخب المغربي المقبل على المشاركة بنهائيات النسخة الـ32 لكأس أمم إفريقيا لكرة القدم 2019 المقررة بمصر، نظرا لافتقاده للتنافسية منذ فترة طويلة رغم أن الناخب الوطني هيرفي رونار استدعاه في اللائحة الأولية لكتيبة “أسود الأطلس”.
حاريث الذي خاض 7 مباريات مع الأسود اثنتان فقط رسميتان، بدأ مشواره مع فرنسا رفقة منتخب الفتيان، رفض الانضمام إلى منتخب أقل من 19 سنة قبل أن يتراجع عن ذلك ويتوج لاحقا رفقة “الديوك” بلقب كأس أمم أوروبا 2016، وكان مرشحا للمشاركة بنهائيات كأس العالم للشباب 2017 بكوريا الجنوبية، لكنه أكد أنه إذا لم يحظ بفرصة اللعب مع المنتخب الأول، فسيوجه بوصلته إلى المغرب.
وفي السادس من شتنبر 2017، ألمح حاريث عبر حسابه الشخصي على (تويتر)، إلى أنه يرغب في الدفاع عن قميص بلده الأم، ليعلن بعدها بأيام قليلة اختياره تمثيل المنتخب المغربي، وفي 7 أكتوبر من نفس العام، دخل حاريث أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء في الدقيقة التسعين خلال مواجهة منتخب الغابون برسم تصفيات كأس العالم 2018 بروسيا، ليكافئه رونار بالمشاركة في المباريات الإعدادية ويستدعيه ضمن القائمة النهائية التي خاضت المونديال.
وقد يحرم حاريث الذي اختير أفضل لاعب صاعد بالدوري الألماني موسم 2017-2018، من تسجيل ظهوره الأول بـ “الكان”، بعدما قضى الموسم المنصرم (2018-2019) ما بين جليس دكة البدلاء أو رفقة الفريق الرديف لأسباب انضباطية أو بسبب إصابته، حيث شارك في 18 مباراة، منها 14 مباراة كبديل وسجل هدفا واحدا، وهي أرقام ستؤثر على حظوظ اللاعب الذي لم يشارك رفقة “أسود الأطلس” منذ مباراة إيران بالمونديال في يونيو 2018.

صلاح الدين برباش

Related posts

Top