نجوم مغاربة يشاركون بـ “الكان” لأول مرة

على مقربة من انطلاقة النسخة الـ32 لكأس أمم إفريقيا 2019 بمصر ما بين 21 يونيو و19 يوليوز القادمين، ستتسلط الأضواء على مجموعة من لاعبي المنتخب المغربي الذين يخوضون النهائيات لأول في مسيرتهم الكروية. وفي هذه السلسلة نستعرض أسماء بارزة يتوقع أن يوجه لها الناخب الوطني الفرنسي هيرفي رونار الدعوة للالتحاق بتشكيلة “أسود الأطلس” خلال المونديال الإفريقي أرض “الفراعنة”.

الإدريسي .. جناح الأسود الواعد

يرتقب أن يحظى جناح نادي أزد ألكمار الهولندي أسامة الإدريسي الذي يعد أحدث المواهب المغربية القادمة من الديار الهولندية والملتحقة بلائحة المنتخب الوطني، بفرصة تسجيل الظهور الأول له على مستوى مسابقة رسمية عندما يشارك بنهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم 2019 بمصر، بعدما وجه له الناخب الوطني الفرنسي هيرفي رونار دعوة كانت منتظرة ضمن قائمة أولية لكتيبة “أسود الأطلس”.
الإدريسي الذي بدا مسيرته الاحترافية سنة 2015 رفقة غرونينغن، خاض أول مباراة دولية له رفقة المنتخب المغربي في 22 مارس 2019 أمام منتخب مالاوي برسم الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لـ “مصر 2019″، إذ أشركه رونار منذ البداية ليقطع الطريق على هولندا التي كانت تأمل أن يرتدي جناح ألكمار قميص “الطواحين”، قبل أن يدخل أرضية الميدان في الدقيقة 87 خلال مواجهة ودية جمعت “أسود الأطلس” بالمنتخب الأرجنتيني بملعب طنجة.
ولم يكن انضمام الإدريسي إلى المنتخب المغربي مسألة سهلة بالنسبة للاعب، بعدما ظل مترددا في اختياره ما بين الدفاع عن ألوان الأسود أو “الطواحين”، إذ التحق بمعسكر المنتخب الوطني تحضيرا لمواجهة الكاميرون لحساب التصفيات للوقوف على الأجواء، لكنه لم يشارك في المباراة لعدم أهليته بسبب مشاركته رفقة منتخبات الفئات السنية، خاصة المنتخب الهولندي الأولمبي، قبل أن يقتنع بأفضلية اللعب لبلده الأصلي، موجها ضربة جديدة للمسؤولين عن الكرة الهولندية الذين حاولوا إحباط العملية دون جدوى.
وسيكون الإدريسي خيارا متاحا أمام رونار للعب كجناح في الرواق الأيسر للأسود، بحكم أنه لاعب مهاري يجيد المراوغة واللعب على الأطراف إضافة إلى التسديد بقوة بقدمه اليمنى، إذ قدم الإدريسي موسم جيدا مع ألكمار وقاده فريقه إلى إنهاء الموسم رابعا في الدوري الهولندي، مسجلا له 8 أهداف في 32 مباراة وهدفين في 3 مباريات بالكأس.

صلاح الدين برباش

Related posts

Top