نجوم مغاربة يشاركون بـ “الكان” لأول مرة

على مقربة من انطلاقة النسخة الـ32 لكأس أمم إفريقيا 2019 بمصر ما بين 21 يونيو و19 يوليوز القادمين، ستتسلط الأضواء على مجموعة من لاعبي المنتخب المغربي الذين يخوضون النهائيات لأول في مسيرتهم الكروية. وفي هذه السلسلة نستعرض أسماء بارزة يتوقع أن يوجه لها الناخب الوطني الفرنسي هيرفي رونار الدعوة للالتحاق بتشكيلة “أسود الأطلس” خلال المونديال الإفريقي أرض “الفراعنة”.

مزراوي .. الظهير الطائر

ستكون نهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم 2019 التي ستقام بين 21 يونيو و19 يوليوز القادمين بمصر، هي الحضور الأول للظهير الأيمن لنادي أجاكس أمستردام الهولندي نصير مزراوي، مع المنتخب المغربي على مستوى المونديال الإفريقي، على اعتبار أن اللاعب الذي يحمل الجنسية الهولندية، هو واحد من أحدث المواهب المغربية المكتشفة والملتحقة بكتيبة “أسود الأطلس”.
مزراوي الذي لعب لفتيان هولندا والمنتخب الأولمبي المغربي قبل أن يختار اللعب لصالح المنتخب المغربي الأول ما أثار ضجة كبيرة في الوسط الهولندي، لبى دعوة الناخب الوطني الفرنسي هيرفي رونار للمشاركة بمواجهة منتخب مالاوي في 8 شتنبر 2018 برسم التصفيات المؤهلة إلى نسخة “مصر 2019″، حيث قام رونار بإشراك مزراوي في الدقيقة 70 بدلا من فيصل فجر، حتى يقطع الطريق رسميا على أي محاولة لاستمالته من جانب الهولنديين الذين لم يستسيغوا قبلها فقدان موهبة مغربية اسمها حكيم زياش.
رونار وجه الدعوة لمزراوي رغم تواجد كل من نبيل درار وأشرف حكيمي، لكن بانتقال الأخير إلى الجهة اليسرى، كان الناخب الوطني مطالبا بإيجاد الحل البديل خاصة مع تقدم درار في السن، والحل كان مزراوي المتألق بشكل لافت مع أجاكس الموسم المنصرم، حيث توج بلقبي الدوري والكأس محليا وبلغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم الثاني له مع الفريق الأول لنادي العاصمة الهولندية.
وفي رصيده الدولي رفقة “أسود الأطلس” لا يملك مزاروي سوى 4 مباريات، الأولى كما سبق الإشارة له أمام مالاوي، والثانية ضد الكاميرون في 16 نوني 2018 ضمن نفس التصفيات، تلتها بعد أربعة أيام مشاركة ثالثة في مباراة ودية أمام المنتخب التونسي، بينما يبقي اللقاء الأخير لظهير أجاكس أمستردام ضد المنتخب الأرجنتيني بتاريخ 26 مارس 2019 بملعب طنجة الكبير، إلا أن دورة مصر القادمة ستمنح مزراوي فرصة أكبر لتعزيز حضوره الدولي.

> صلاح الدين برباش

Related posts

Top