ريشبوند تقتني %40 من رأس مال “كاش بلوس”

اقتنت مجموعة “ريشبوند”، حصة 40 في المائة من رأس مال شركة “كاش بلوس”، التي تعتبر فاعلا مرجعيا في سوق تحويل الأموال بالمغرب. وذكر بلاغ لبنك الأعمال المغربي المستقل “برج المالية”، الذي تولى مهمة مواكبة مجموعة “ريشبوند”، أن هذه العملية جرت مع صندوق الاستثمار ميديتيرانيا كابيتال بارتنرزMCP، في إطار إستراتيجية تنويع الاستثمارات المعتمدة من طرف مجموعة “ريشبوند”، والتي تستهدف الاستثمار في الأنشطة الموجهة لخدمة الأسر المغربية والتي تتيح فرصا قوية للنمو.
ووضعت مجموعة “ريشبوند”، بحسب البلاغ الذي توصلت جريدة بيان اليوم بنسخة منه، مجموعة من الأهداف التي تتوخى تحقيقها، مع “كاش بلوس”، وذلك، عبر شبكتها التي تضم أزيد من 1300 وكالة لتحويل الأموال، من خلال تقديم، باقة من الخدمات والمنتجات لفائدة الأسر المغربية.
ومن الخدمات التي كانت تقدمها وكالات “كاش بلوس” إرسال وتلقي مبالغ مالية عبر ربوع المملكة، وإمكانية التوصل بحوالات مالية مرسلة من الخارج، إضافة إلى خدمات أداء الفواتير والضرائب.
إلى جانب هذا، ربطت “كاش بلوس” التي تعتبر مؤسسة أداء معتمدة من طرف بنك المغرب، علاقات شراكة مع فاعلين دوليين في مجال تحويل الأموال على الصعيد العالمي مثل؛ ويستيرن يونيون، ومونيغرام.
جدير بالذكر، أن بنك برج المالية هو من أشرف على هذه الصفقة، على اعتبار أنه ينشط في مجال الهندسة المالية للمؤسسات، إذ قدم البنك، إلى حد الآن، أزيد من 50 مهمة مواكبة استشارية في الاستثمار، وذلك لصالح العديد من الزبائن الوطنيين والدوليين العاملين في مختلف قطاعات النشاط الاقتصادي.

> يوسف الخيدر

Related posts

Top