بركان تثور بـ “ريمونتادا برتقالية”

حقق فريق نهضة بركان ريمونتادا تاريخية وتأهل لنهائي كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لأول مرة في تاريخه، بعد فوزه أول أمس الأحد بميدانه، على نادي الصفاقسي التونسي بثلاثة أهداف للاشيء، برسم إياب دور نصف النهاية.
ولم يخيب الفريق البركاني آمال الآلاف من جماهيره التي حجت لمساندته في مباراة الأحد، وتمكن من تعويض هزيمة الذهاب في مدينة صفاقس التونسية بهدفين للاشيء، بفوز كبير أدخله تاريخ أندية القارة من الباب الواسع.
وبدأ البركانيون اللقاء بطريقة مثالية، ولم يتركوا أي فرصة للفريق التونسي لمحاولة الدخول في أجواء المباراة، بعد إعلان الحكم عن ضربة جزاء لصالح أصدقاء الطوغولي لابا كودجو.
ونجح لابا في تنفيذ ضربة الجزاء (د 8)، معبدا طريق فريقه نحو الممكن الذي كان يبدو صعبا قبل أسبوع، الشيء الذي زاد من تصميم رجال منير الجعواني على بلوغ الهدف.
وتحكم نهضة بركان في كل صغيرة وكبيرة مع بداية المباراة أربك كثيرا لاعبي الصفاقسي، وأجبرهم على ارتكاب العديد من الأخطاء، وهو ما استغله لاعبو النهضة على أحسن وجه. ففي الدقيقة 19، وقع عمر نمساوي في الموعد واحدا من أجمل أهداف المسابقة، من ضربة خطأ على بعد 30 مترا.
واستمر لاعبو نهضة بركان في الضغط على مرمى الحارس التونسي دحمان، بواسطة لابا كودجو الذي كاد أن يضيف الهدف الثالث بعد تجاوز ثلاث مدافعين بحركة تقنية بديعة، لكن القائم وقف في جانب الصفاقسي.
دقيقة واحدة بعد محاولة كودجو تمكن البوركينابي يوسوفو دايو من إيجاد طريق الشباك، وإعطاء الأسبقية لأول مرة في مجموع المباراتين لصالح “النهضة” بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 31.
وحافظ البركانيون على تقدمهم في الجولة الثانية، ولم يتركوا أي فرصة للتونسيين للعودة في المباراة، وكانوا قريبين أكثر من مرة من توقيع الهدف الرابع، لينتهي اللقاء على إيقاع تأهل تاريخي للنهضة لنهاية الكأس القارية لأول مرة في تاريخه.
وبعد هذا التأهل التاريخي، أعرب مدرب نهضة بركان منير الجعواني عن سعادته بهذا التأهل التاريخي، معبرا عن أمله في أن يكتمل الحلم بالتتويج بكأس (الكاف).
وقال الجعواني خلال الندوة الصحفية إن “فريقه تطور مع مرور السنوات، ووجد شخصية الفريق الذي يفرض أسلوب لعبه نتيجة وأداء في المواعيد الكبرى”.
وأضاف المدرب البركاني “لم يكن لنا خيار إلا الفوز على النادي الصفاقسي. طبعا تأتى لنا هذا رغم ضيق الوقت حيث أننا نلعب في 48 ساعة”.
وتابع الجعواني “الصفاقسي ناد قوي وله تاريخ في المسابقة، لكن عزيمة اللاعبين ومساندة الأنصار جعلتنا نسجل 3 أهداف في الشوط الأول وهذا أفضل سيناريو كنا ننتظره”.
واختتم مدرب النهضة البركانية “نشكر الجماهير البرتقالية التي ساندتنا إلى آخر دقيقة من المباراة”.
ويلتقي الفريق البركاني في المباراة النهائية مع الزمالك المصري المتأهل على حساب مضيفه النجم الساحلي التونسي بعد تعادله معه بصفر لمثله، علما أن مباراة الذهاب كانت قد انتهت بتفوق الفريق المصري بهدف للاشيء.

Related posts

Top