خبرة الصفاقسي تطيح ببركان

تلقى فريق نهضة بركان هزيمة مخيبة بهدفين دون رد أمام مضيفه النادي الصفاقسي التونسي في المباراة التي جمعتهما أول أمس الأحد بملعب «الطيب المهيري» بصفاقس لحساب ذهاب دور نصف نهائي كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.
وحسم الفريق الصفاقسي بفضل خبرته بمثل هذه المواعيد القارية نتيجة المباراة بواقع هدف في كل شوط عن طريق علاء المرزوقي (30) وحمزة المثلوثي (47 من ضربة جزاء).
وبهذه النتيجة، عقدت نهضة بركان مأموريتها وباتت بحاجة إلى فوز بثلاثة أهداف في مباراة الإياب ببركان، في حين وضع الصفاقسي نفسه في موقف مريح قبل لقاء الأحد.
وكان الفريق البركاني يأمل بالعودة بنتيجة إيجابية من صفاقس تعزز حظوظه في بلوغ أول نهائي قاري له، في وقت بات النادي التونسي مرشحا بقوة لضمان تأهله إلى سادس نهائي له في هذه المسابقة في نظاميها القديم والحديث.
إلى ذلك، أبدى مدرب نهضة بركان منير الجعواني تفاؤله بإمكانية تدارك فريقه لهذه الخسارة، مؤكدا أن حظوظ التأهل إلى المباراة النهائية ما تزال قائمة.
وقال الجعواني في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء التونسية «انهزمنا أمام فريق قوي يملك إمكانيات محترمة وله تجربة. هزيمتنا في مباراة الذهاب لا تعني الانسحاب لأن حسم الترشح سيكون في المغرب. لنا حظوظ للعودة في لقاء الإياب ونملك إمكانيات لفرض أسلوب لعبنا».
وأضاف مدرب النهضة البركانية «المهم أن نستعد جيدا للمباراة المقبلة لأننا سنحظى بمساندة قوية من جماهيرنا. أنا متفائل وأدعو جميع اللاعبين إلى مضاعفة العمل من أجل تحقيق حلم التأهل إلى الدور النهائي للمسابقة».
من جهته، رفض مدرب النادي الصفاقسي الهولندي رود كرول اعتبار فريقه متأهلا إلى النهائي، مشيرا إلى أن مباراة الإياب التي ستقام في بركان لن تكون سهلة.
وقال كرول في تصريحات مماثلة «انتصرنا اليوم ولكننا لم نتأهل بعد. نحن فرحون بالانتصار ولكن أمامنا فريق محترم وقوي. لعبنا شوطا أول جيد وتحصلنا على ضربة جزاء في بداية الشوط الثاني ما سهل المهمة أمام اللاعبين».
وأضاف المدرب الهولندي «حققنا الانتصار بأكثر من هدف ولم يقبل دفاعنا هدفا وهو غايتنا منذ انطلاق المباراة. معنويات اللاعبين عالية لخوض مباراة الإياب التي لن تكون رغم ذلك سهلة».

Related posts

Top