فوز “ملغوم” للوداد أمام صنداونز

حقق فريق الوداد البيضاوي فوزا “ملغوما” على ضيفه ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي 2-1 يوم الجمعة الماضي على أرضية مركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وسجل صلاح الدين السعيدي (26) وبديع أووك (47) هدفي الوداد بطل النسخة قبل الأخيرة، وأنيلي نكونغا (42) هدف ماميلودي صنداونز بطل 2016.

ويلتقي الفريقان إيابا السبت المقبل في بريتوريا حيث سيكون الفريق الأحمر مطالبا بالحفاظ على نظافة شباكه أو هز شباك مضيفه مع تفادي الخسارة لضمان التأهل إلى الدور النهائي.

وهي المرة الأولى التي ينجح فيها الفريق الجنوب إفريقي في هز شباك الوداد في المغرب في 4 مباريات جمعت بينهما حتى الآن، وقد يكون الهدف ثمينا لأن صنداونز يكفيه الفوز بهدف وحيد لبلوغ الدور النهائي.

وخاض الوداد المباراة في غياب جناحه المتألق محمد أوناجم بسبب الإصابة، وسيحرم من خدمات كل من مدافعه محمد الناهيري وقائده إبراهيم النقاش في مباراة الإياب بسبب الإيقاف لتلقيهما إنذارين في لقاء الجمعة.

وهي المرة الرابعة التي يلتقي فيها الفريقان في المسابقة القارية العريقة والثانية هذا الموسم بعدما تبادلا الفوز في دور المجموعات، إذ فاز صنداونز 2-1 على أرضه، ورد الوداد 1-0 في الرباط عندما حسم صدارة المجموعة.

كما سبق للفريق الأحمر أن جرد صنداونز من اللقب عندما أخرجه من ربع النهائي للمسابقة عام 2017 في طريقه إلى اللقب، بعدما تبادلا الفوز بنتيجة واحدة 1-0 ذهابا وإيابا، لكن الفريق المغربي بلغ نصف النهائي عبر ضربات الترجيح.

وأوقعت القرعة الوداد وصنداونز في دور المجموعات العام الماضي ففاز الأول على أرضه 1-0، ورد الثاني 2-1.

إلى ذلك، عبر مدرب الوداد التونسي فوزي البنزرتي عن غضبه الشديد إزاء إهدار فرصة كان لتمنح فريقه هدفا ثالثا، ناهيك عن قبول هدف الخصم بطريقة ساذجة.

وقال البنزرتي “النتيجة ملغومة. ستجعل الإياب صعبا علينا. أتأسف كثيرا على الفرص التي أهدرها اللاعبون. لو دخلت إلى أرضية الميدان لسجلت الفرصة الأخيرة”، في إشارة إلى محاولة سانحة أهدرها النيجيري غابرييل أوكوتشيكو.

ورغم ذلك، أبدى المدرب التونسي رضاه النسبي عن النتيجة والأداء، مؤكدا أنه يتوجب على فريقه أن يكون في أفضل أحواله في مواجهة العودة التي ستقام بمدينة بريتوريا.

وعبر البنزرتي تخوفه من تعيين الحكم لإدارة مباراة الإياب، مطالبا إدارة الوداد بالتدخل والدفاع عن مصالحه، كما في حدث قبل مواجهة نادي حوريا كوناكري الغيني.

من جهته، توعد مدرب صنداونز بيتسو موسيماني الوداد بالإطاحة به خارج المسابقة الأغلى والأقوى قاريا.

وقال موسيماني “يمكنني القول إننا أنجزنا المهمة، التي تنقلنا من أجلها للرباط.. كنا الطرف الأخطر في أغلب فترات المواجهة، ووصلنا لمرماهم، وهذا هو الأهم عندي”.

وتابع المدرب الجنوب إفريقي “هدف الرباط في غاية الأهمية، وسيكون حاسما في مباراة الإياب.. أثق في قدرتنا على تخطي حاجز الوداد، لأننا أقوى بملعبنا”.

واختتم حديثه “سيكون عليهم تحمل الكثير من الضغوطات والأخطار في مواجهتنا.. لا يساورني شك في أننا سنتأهل، وسنؤكد مشوارنا الرائع في هذه المسابقة”.

> عدسة : مكاو عقيل

Related posts

Top