ورش عمل لـ “نستلي المغرب” حول توظيف الخريجين الشباب في مكناس

استمرارا لعملها في إطار مشروع “Alliance for YOUth”، نظمت نستلي المغرب وشركاؤها في هذا النشاط (Intelcia، Sodexho، SGS، ABB، Syngenta، Panalpina، وGreen Elephant) خلال المعرض الدولي للفلاحة 2019 وعلى هامش مشاركتهم في هذا المعرض، ورش عمل للتوظيف لصالح طلاب مدينة مكناس. وتم خلال هذه الورش تقديم عرض توضيحي لهذا البرنامج وتصحيحات للسير الذاتية إضافة إلى جلسات تدريبية.
منذ سنة 2014، انضمت نستلي إلى أكثر من 200 شركة حول العالم لإنشاء “Alliance for YOUth” بهدف مساعدة الشباب على الاستعداد للعمل. “Alliance for YOUth” هي مبادرة تقودها شركات وتم إنشاؤها لمعالجة مشكل بطالة الشباب، وهي واحدة من العواقب الاجتماعية الأكثر إثارة للأزمة الاقتصادية.
تجدر الإشارة إلى أنه منذ إطلاق برنامج “Alliance for YOUth”، قدمت نستلي المغرب، بشراكة مع 7 شركات مغربية أخرى، ما يقارب 269 دورة تدريبية خلال سنة 2018 لطلاب الجامعات والمدارس العليا، بالإضافة إلى توظيف 1945 موظفين جدد.
تقول نستلي المغرب، من خلال مديرها العام Bruno Le Ciclé، إن مهمة نستلي هي “تحسين جودة الحياة والمساهمة في مستقبل صحي أكثر”. نستلي مقتنعة بأنه من خلال إعداد الشباب لسوق العمل، فإنها تساعدهم في بناء مستقبل أفضل. تساعد نستلي المغرب الشباب على اكتساب المهارات والخبرة الأساسية التي سيحتاجون إليها لتحقيق النجاح في حياتهم المهنية.
اتفاقية شراكة مع المدرسة الوطنية للفلاحة بمكناس

تعزز نستلي المغرب التزامها اتجاه المجتمعات العلمية والقروية من خلال توقيع اتفاقية شراكة مع المدرسة الوطنية للفلاحة بمكناس (ENAM)، وهي مؤسسة لتكوين مهندسي الدولة متخصصة في التعليم والبحث والتطوير في المجال الفلاحي.
سيتم تقديم هذه الاتفاقية خلال دورة 2019 من المعرض الدولي للفلاحة، وهي شراكة مربحة لكلتا المؤسستين والتي لها تأثير على البحث العلمي في مجال الفلاحة والتكوين المستمر ونقل التكنولوجيا للمزارعين ومنتجي الحليب شركاء نستلي المغرب.
ويتيح الاتفاق كذلك للطلبة المهندسين بالمدرسة الوطنية للفلاحة بمكناس (ENAM) من تطوير وممارسة تطبيقات عملية للمعارف الأكاديمية الملقنة داخل المؤسسة مع الاستفادة من التداريب والزيارات والأيام الدراسية وكذا مشاريع نهاية الدراسة.
بموجب اتفاقية الشراكة هاته، توفر نستلي المغرب للمزارعين ومنتجي الحليب الشركاء، الأدوات اللازمة لتعزيز معارفهم وخبراتهم بشأن أفضل الممارسات الزراعية. وسيستفيدون كذلك من عدة دورات تدريبية ستمكنهم من إنتاج مواد خام وفقا لمعايير الجودة الصارمة التي تتطلبها شركة نستلي، والتي ستؤدي في نهاية المطاف إلى تصنيع منتجات نستلي اللذيذة ذات الجودة والقيمة الغذائية العالية.
ثمة جانب آخر لهذه الشراكة، وهو إمكانية الجمع بين الجهود والمعارف والوسائل الخاصة لـ”نيسلي المغرب” وللمدرسة الوطنية للفلاحة في مكناس (ENAM)، من أجل السماح لأطر نستلي بتنشيط الحلقات الدراسية داخل المؤسسة. والهدف من ذلك هو توفير الموارد البشرية المدربة جيدا لهذا القطاع، وكذا الاستجابة للاحتياجات الخاصة للشركات.
وفي السياق ذاته قال Bruno Le Ciclé، مدير عام شركة نستلي المغرب عند توقيع هذه الاتفاقية: “من خلال المساهمة في تكوين طلبة المدرسة الوطنية للفلاحة بمكناس (ENAM)، ستوفر نستلي المغرب كل خبراتها وتجربتها المكتسبة من الفلاحين ومربي الماشية المغاربة وحول العالم. نهج جديد وفلسفة جديدة لتمكين الخريجين الجدد للمدرسة الوطنية للفلاحة بمكناس (ENAM)، من الحصول على جميع المهارات لتحسين جودة الحياة والمشاركة في مستقبل صحي أكثر”.
تجدر الإشارة إلى أنه من خلال العديد من المبادرات في مختلف المجالات، تساهم نستلي المغرب في تحسين حياة المجتمعات المحلية. واتفاقية الشراكة مع المدرسة الوطنية للفلاحة بمكناس (ENAM)، تندرج بشكل طبيعي في هذا الإطار.

ورشة للتغذية
للأمهات وأطفالهن

إن تحسين نوعية الحياة والمساهمة في مستقبل صحي أكثر هو شعار نستلي. وفي هذا الإطار، نظمت نستلي المغرب ورشة للتغذية خلال المعرض الدولي للفلاحة 2019، نشطها نبيل العياشي أخصائي التغذية وفريقه، من خلال مقابلات فردية مع الأمهات وأطفالهن.
وفي هذه الورشة، قدم العياشي للأمهات وأطفالهن مكونات المواد الغذائية والهرم الغذائي. كما عمل على تحسيسهم بمشكل نقص التغذية، وأهمية شرب كميات كافية من الماء، وتناول الطعام بشكل متوازن وأيضا ممارسة الرياضة.
تعد مسألة التغذية أمرًا أساسيًا بالنسبة لنستلي التي تهدف إلى مساعدة أكثر من 50 مليون طفل على عيش حياة صحية أكثر بحلول عام 2030. ويتجلى هذا الطموح في رغبة نستلي عبر العالم في تقديم منتجات لذيذة وصحية أكثر وأيضا مساعدة الناس على تبني أسلوب حياة صحي أكثر إضافة إلى بناء معارفهم الغذائية ومشاركتها والعمل بها.
بالإضافة إلى جودة منتجاتها، قامت شركة نستلي بإدراج العديد من الإجراءات المفيدة لتسهيل وتحسين الحياة اليومية للمستهلكين، مما يساعدهم في اختياراتهم لتحسين تناول الطعام والشرب.
وتلتزم نستلي، على سبيل المثال، بتطوير الأطعمة والمشروبات المغذية، الموجهة بالخصوص لأمهات المستقبل والرضع ، وتقليل نسبة السكر والملح والدهون المشبعة. كما تدعم نستلي بشكل خاص الرضاعة الطبيعية وتقدم بدائل لحليب الأم بكل مسؤولية للأمهات اللاتي يرغبن في ذلك. كما تشجع نستلي على تناول المزيد من الخضروات الغنية بالألياف وتلتزم بحل مشاكل سوء التغذية من خلال توفير المغذيات الدقيقة والمقوية.
بالنسبة لشركة نستلي، من الضروري أيضًا تحسين المعلومات الغذائية وذلك على مغلفاتها، في نقاط البيع وعلى مواقعها الإلكترونية. وبالتالي إعطاء النصيحة المناسبة فيما يخص الحصة اليومي الجيدة من منتجاتها.
تؤكد هذه المبادرات على اهتمام نستلي بمسألة التغذية بهدف واحد: تحسين جودة الحياة، والمساهمة في مستقبل صحي أكثر للمستهلكين.

Related posts

Top