رسميا .. نهضة الزمامرة بـ “البطولة برو”

حسم فريق نهضة الزمامرة بطاقة الصعود الأولى لقسم الصفوة، عقب تعادله أول أمس الأحد في مباراة صعبة خارج القواعد أمام فريق اتحاد سيدي قاسم، برسم الجولة 29 من بطولة القسم الوطني الثاني.
وسجل لنهضة الزمامرة المهاجم نور الدين متطوع في حدود الدقيقة 81، في وقت ضيع زميله أنس سرغات ضربة جزاء في الدقيقة 79.
وخلال العشر دقائق الأخيرة، بادر لاعبو الاتحاد القاسمي إلى خلق مجموعة من الفرص، ورموا بثقلهم على معترك الزوار من أجل تفادي الهزيمة وتأمين وضعيتهم في سبورة الترتيب، وهو ما تأتى لهم بتسجيل التعادل في الأنفاس الأخيرة من عمر المباراة، ليحافظ على مكانته في القسم الثاني.
وبهذه النتيجة تمسك فريق نهضة الزمامرة بصدارة الترتيب العام بمجموع 52 نقطة وحسم بذلك أمر الصعود، في حين إقترب فريق رجاء بني ملال من حجز البطاقة الثانية بعدما فاز على شباب أطلس خنيفرة بهدفين نظيفين، في وقت تعثر فيه المغرب الفاسي أمام أولمبيك الدشيرة بهدف دون رد، وخرج من سباق الصعود بصفة نهائية.

تصريحات .. تصريحات

< محمد بورجي (مدرب الفريق)

بعد قدومي إلى الفريق وجدت أنه يحتاج إلى دعم نفسي أكثر منه تكتيكي. وجدت فريقا متكاملا يضم رجالا حافظوا طيلة الموسم على صدارة الترتيب، وهذا يبين بوضوح العمل الجبار الذي قدمه المدربون الذين تعاقبوا على الفريق، ولذلك فأنا أوجه عظيم شكري وامتناني لكل من رضا حكم وعبد الرزاق بلعربي ثم عبد الإله صابر الذين لا يجب أن نبخس عملهم الكبير. أشكر كذلك المكتب المسير الذي وضع ثقته في شخصي، ووفر لي كل ظروف العمل، وأتمنى التوفيق للفريق في مسيرته الكروية الموسم المقبل.

< أحمد الزوين (نائب الرئيس)

صعود الفريق للقسم الأول لم يأت بالصدفة، بل نتيجة عمل قاعدي انخرطت فيه كل مكونات الفريق بكل مسؤولية وتفان في العمل. فهذا الإنجاز هو امتداد لمشروع سطره المكتب وتبناه لأكثر من عشر سنوات، لأنه وضع في حسبانه منذ سنة 2009 تكوين فريق قوي وتنافسي، حيث هيأ المكتب كل ظروف العمل الاحترافي من بنية تحتية ، وملعب بمواصفات جيدة . التفكير الآن سينصب على المنافسة في القسم الأول، والتي بلا شك تختلف كل الاختلاف عن القسم الثاني، وبالتالي أصبح لزاما على نهضة الزمامرة أن تشرف المدينة الموسم المقبل.

< نور الدين متطوع (مهاجم)

أنا سعيد بتسجيل الهدف الذي خول لفريقي حسم أمر الصعود بشكل رسمي. التاريخ سيحتفظ له بهذا الإنجاز. أشكر كل مكونات الفريق التي سعت إلى تحقيق حلم مدينة بأكملها. نحن كلاعبين تنتظرنا مسؤولية جسيمة في الحفاظ على توهج الفريق الموسم القادم.

< الجديدة: عبد الله مرجان

Related posts

Top