رسميا.. معاذ حجي يخلف عمرو فهمي بالأمانة العامة لـ “الكاف”

أقال الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) المصري عمرو فهمي، من منصب الأمين العام للمؤسسة القارية، في وقت أعلن رسميا تعيين المغربي معاذ حجي بدلا منه.
وذكر مسؤولون بالاتحاد الإفريقي، كما أفادت وثيقة داخلية، بأن المصري فهمي اتهم رئيس (الكاف) الملغاشي أحمد أحمد بالرشوة وإساءة التصرف في آلاف الدولارات.
وتحمل الوثيقة، المرسلة من فهمي يوم 31 مارس الماضي، إلى جهة تابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) تحقق في مزاعم انتهاكات لميثاق القيم، اتهامات لأحمد بأنه أمر الأمين العام بدفع 20 ألف دولار، في صورة رشوة إلى حسابات رؤساء اتحادات إفريقية، من بينهم الرأس الأخضر وتنزانيا.
كما تتهم الوثيقة أحمد بتحميل (الكاف) نفقات زائدة، بقيمة 830 ألف دولار، لطلب معدات عبر شركة “تاكتيكال ستيل” الفرنسية.
وإضافة إلى ذلك، تحمل الوثيقة اتهاما لأحمد بالتحرش بأربع موظفات بالاتحاد الإفريقي دون الكشف عن أسمائهن.
وهذا بجانب اتهام بخرق القوانين، لزيادة التمثيل المغربي في الاتحاد، وإنفاق أكثر من 400 ألف دولار من أموال الكاف، لشراء سيارات في مصر ومدغشقر.
وقال مسؤولون بـ (الكاف) رفضوا الكشف عن هوياتهم، إن فهمي أقيل بعد أن جمع وثائق تتضمن مزاعم ضد أحمد الذي تولى رئاسة الاتحاد الإفريقي قبل عامين.
وأكد (الكاف) أن فهمي فقد منصبه خلال اجتماع للجنة التنفيذية في القاهرة، الخميس الماضي، قبل قرعة كأس الأمم الإفريقية 2019، دون إعطاء تفاصيل عن سبب الإقالة.
وحسب مصادر متطابقة، فإن الإقالة تنتظر أحمد في حال ثبتت ضده مزاعم الفساد، على أن يتولى الأمين العام تدبير الاتحاد إلى حين عقد جمعية عمومية لانتخاب رئيس جديد.
من جهة، أعلن الاتحاد الإفريقي، أول أمس الاثنين، عبر بلاغ على موقعه الرسمي، تعيين المغربي معاذ حجي أمينا عاما لـ (الكاف) بدلا من المصري عمرو فهمي.
وأشار بلاغ لـ (الكاف) أن حجي عمل لمدة طويلة بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم كمديري إداري للمنتخبات الوطنية ومنسق عام للعلاقات الدولية بين 2014 و2018.
كما شغل حجي منصب نائب رئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم للأندية التي أقيمت بالمغرب سنة 2014.
وتولى إدارة ديوان وزارة الشباب والرياضة ووضع برنامج “رياضة دراسة” في 6 رياضيات بين 2009 و2011.

Related posts

Top