أبريل القادم موعدا لماراطون الرباط

أوضح أيوب المنديلي المدير التقني الوطني بجامعة ألعاب القوى، رغبة المسؤولين في مشاركة مكثفة في الدورة الخامسة لماراطون الرباط الدولي، من خلال برمجة سباق 10 كلم، فضلا عن مسابقتي الماراطون والنصف.
وأضاف المنديلي خلال ندوة صحفية عقدت صباح أول أمس الثلاثاء بمقر الجامعة لتسليط الأضواء على النسخة الخامسة لماراطون الرباط الدولي، بأن اللجنة التنظيمية قررت تغيير موعد الحدث الرياضي من مارس إلى شهر أبريل، وذلك لتهيئ كل الظروف الملائمة لتحقيق أرقام قياسية جديدة، على اعتبار أن تلك الفترة ستشهد تحسنا كبيرا في الأجواء المناخية.
ومن بين أبرز الأسماء الكبيرة المشاركة في هذه الدورة الدولي، هناك الإثيوبي فكر أسفيا، المغربي مصطفى العزيز وسامي كيغن من كينيا على مستوى الذكور،في حين ستشارك سيلفيا كيبيت من كينيا، وسيشال دالاسا من إثيوبيا وبريسكا كيرونو من كينيا بالنسبة للسيدات، علاوة على المغربي عبد الرحمان كاشير ومواطنه خليل لمسيح في سباق نصف الماراطون.
وجدير بالذكر أن الجامعة الملكية لألعاب القوى، خصصت جوائز مالية هامة للفائزين بالماراطون والنصف الدولي الرباط، إذ سيحصل الفائز بالمرتبة الأولى في المارطون في صنف الذكور على جائزة مالية بقيمة 12 ألف دولار، وهي القيمة ذاتها، بالنسبة لمسابقة الإناث، كما خصص للفائزين السبع الأوائل جوائز نقدية.
كما خصص للفائزين بمسابقة نصف ماراطون جوائز محفزة، إذ سيحصل الفائز أو الفائزة على 2000 دولار، دون الحديث عن جوائز مالية هامة خصصت لباقي السباقات الخاصة بالهواة.
تبقى الإشارة إلى أن المنظمين حريصون على اختيار مطاف بمواصفات دولية، حيث سيمر المتسابقون من مختلف النقط التي تميز المآثر والمعالم التاريخية والحضارية التي تزخر بها مدينة الأنوار الرباط.

> الرباط: محمد بنسعيد

Related posts

Top