بركان تتأهل إلى ربع كأس “الكاف”

ضمن فريق نهضة بركان مكانا في دور ربع نهائي كأس “الكاف”، بعدما فاز أول أمس الأحد، على ضيفه أوتوهو دويو الكونغولي (3-0)، في المباراة التي أجريت بالملعب البلدي ببركان لحساب الجولة الخامسة من دور مجموعات المسابقة الإفريقية.

وتناوب على تسجيل ثلاثية الفريق البرتقالي كل من لابا كودجو (د5) وسليمان ولد الحاج (د32) وعبد الصمد لمباركي (د50).

وبهذا الفوز، بات فريق نهضة بركان أول المتأهلين إلى دور ما بعد المجمعات، بعدما رفع رصيده إلى 11 نقطة، جمعها من ثلاثة انتصارات وتعادلين، فيما تجمد رصيد فريق أوتوهو دويو الكونغولي عند خمس نقاط في المركز الثاني، بعد أن مني بالهزيمة الثانية مقابل تعادلين وانتصار واحد.

ومن جانبه، أعرب منير الجعواني مدرب نهضة بركان، عن سعادته بالتأهل للدور الموالي من مسابقة كأس الكونفدرالية، خاصة بعد الانتصار المقنع أمام أتوهو دويو الكونغولي بثلاثية.

وأضاف الجعواني في تصريحات صحفية قائلا، “توقعت أن المباراة ستكون صعيبة أمام الفريق الكونغولي الذي يريد بدوره نقاط الانتصار من أجل الدفاع عن حقه في بلوغ دور ما بعد المجموعات”.

وأشار مدرب بركان، أنه طلب من لاعبيه القيام بضغط عال على أوتوهو دويو في محاولة لتسجيل أولى الأهداف، مشيرا، أنه خلال الشوط الثاني قد قام ببعض التغييرات من أجل تحسين عمل خط وسط الميدان.

وشكر الجعواني لاعبيه على المستوى الجيد الذي قدموه خلال المواجهة الحاسمة أمام الفريق الكونغولي، وبالرغم من عامل كثرة الإصابات المباريات في الآونة الأخيرة.

وستقام منافسات الجولة السادسة والأخيرة يوم الأحد المقبل لمعرفة صاحب البطاقة الثانية عن هذه المجموعة، حيث سيستضيف فريق حسنية أكادير نهضة بركان، فيما سيحل فريق الرجاء البيضاوي ضيفا على فريق أوتوهو دويو الكونغولي.

>  عادل غرباوي 

Related posts

Top