الجامعة تقلص عقوبات الرجاء والجيش ووجدة

قلصت اللجنة المركزية للاستئناف التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أمس الأربعاء، في العقوبة اللعب بدون جمهور والمسلطة على أندية الرجاء البيضاوي والجيش الملكي ومولودية وجدة.
وقبلت لجنة الاستئناف الطعن المقدم من طرف الرجاء البيضاوي، حيث قررت اللجنة تأييد الحكم الابتدائي مع تعديله بجعل عقوبة اللعب بدون جمهور محددة في مقابلة واحدة وغرامة مالية قدرها 25 ألف درهم.في الباقي.
في حين، أيدت الحكم الابتدائي في الطعن الذي تقدم به الجيش الملكي ومولودية وجدة، مع تعديله بجعل عقوبة اللعب بدون جمهور محددة في مقابلة واحدة وغرامة مالية نافذة قدرها 30.000 درهم في حق النادي العسكري ومبلغ 20 ألف درهم للفريق الوجدي.
وبهذا، سيستفيد فريقا الجيش الملكي ومولودية وجدة من جماهيرهما خلال المباراة القادمة بالبطولة الاحترافية لاتصالات المغرب، إذ يرحل الفريق الوجدي إلى الرباط لمواجهة الفتح السبت المقبل، بينما، يواجه العساكر مضيفه أولمبيك خريبكة الأحد القادم.
وبدوره، استنفذ الرجاء البيضاوي عقوبة إيقاف جماهيره في مباراة أمس الأربعاء، أمام أولمبيك خريبكة، برسم الجولة الـ 20 من منافسات البطولة الاحترافية، والتي أقيمت على أرضية الملعب البلدي ببرشيد.
وأبقت اللجنة المركزية للاستئناف على عقوبة فريق نهضة بركان، والمقررة بإجرائه مباراتين نافذتين دون جمهور، مع تغريمه مبلغ 10 آلاف درهم، بحكم أن إدارة الفريق البرتقالي لم تتقدم باستئناف الحكم الصادر في حق فريقها.
جدير بالذكر، أن لجنة التأديب والروح الرياضية تتبع كل الأحداث والسلوكات التي ترافق مباريات البطولة الاحترافية، من أجل البث في العقوبة المسلطة سواء على اللاعبين والأندية.

< عادل غرباوي

Related posts

Top