التعادل يحسم مباراة الجديدة أمام الكوكب

اكتفى فريق الدفاع الحسني الجديدي بنتيجة التعادل الإيجابي 1-1 أمام ضيفه فريق الكوكب المراكشي، في المباراة التي جمعت بينهما، مساء أول أمس السبت ،بملعب العبدي بالجديدة، برسم منافسات الجولة الـ 20 من البطولة الاحترافية اتصالات المغرب .

وكان فارس النخيل سباقا إلى التهديف في حدود الدقيقة 38 عن طريق اللاعب ياسين الذهبي، إلا أن الرد الجديدي كان سريعا، إذ تمكن مهاجم الفريق الدكالي الغيني سيكو أمادو كامارا من تعديل النتيجة بعد استقباله لكرة من لاعب الوسط المهدي قرناص، ليركنها في شباك الحارس المراكشي محمد باعيو في الدقيقة 40.

إلى ذلك، أكد بادو الزاكي مدرب فريق الدفاع الحسني الجديدي، أنه توقع صعوبة المباراة، بحكم أن الفريق المراكشي، جاء لمدينة الجديدة للعودة بأقل الأضرار وهو ما تأتى له .

وأضاف الزاكي، أن فارس النخيل قدم مباراة كبيرة عن طريق التموضع الجيد على رقعة الملعب، ملفتا إلى أن الزوار لعبوا خلال الشوط الثاني على المرتدات وكانوا قريبين من العودة بنتيجة الفوز .

وأوضح أن خط هجومه لم يكن فعالا في ترجمة بعض الفرص إلى أهداف، لأنه بقليل من التركيز والحظ، كنا سنحقق الفوز الثاني على التوالي لو استغل سايمون إنفراده بالحارس محمد باعيو .

ومن جهته، أبدى مدرب فريق الكوكب المراكشي محمد عز الدين بنيس سعادته، بالعودة بنقطة ثمينة من قلب العبدي، في سباقه نحو ضمان البقاء ضمن فرق الصفوة، رغم قوة الخصم الذي استعاد ثقته بقدوم المدرب الزاكي على حد تعبيره .

وأكد مدرب الكوكب المراكشي خلال مجريات الندوة الصحفية، أنه كان يعلم جيدا صعوبة المباراة بحكم المعنويات العالية لعناصر الفريق الدكالي، بخلاف فريقه الذي يعاني في أسفل الترتيب. 

وأوضح أن الطاقم الفني عمل خلال الأسبوع المنصرم، على إخراج اللاعبين من هذه الوضعية النفسية المهزوزة، وحاول زرع الثقة في نفوسهم، عبر تقوية الجانب الذهني، كما أكد  اللاعبين أن كل الآمال لازالت أمامهم للحفاظ على مكانتهم ضمن فرق الصفوة، خصوصا وأنه تتبقى عشر دورات على نهاية الدوري وأن سلم التنقيط متقارب .

>  الجديدة: عبد الله مرجان 

Related posts

Top