قلق بالحسيمة…

منذ بداية الأسبوع الجاري، أصبح فريق شباب الريف الحسيمي لكرة القدم بدون مكتب مسير، كما أن التواجد المستمر لرئيس الفريق خارج المغرب لمهام شخصية، أسقط الفريق الريفي في فراغ مهول لا يليق بناد يمثل منطقة مهمة من المغرب، من المفروض أن يلعب دورا حيويا بالنسبة لشباب المنطقة عموما.

ففي تعميق للخلاف الذي يطبع العلاقة بين أعضاء المكتب والرئيس سمير بومسعود، فضل أعضاء المكتب تقديم استقالة جماعية، وفتح المجال أمام خيارات أخرى، يمكن أن تساهم في إيجاد حلول عاجلة للفريق، حيث جاء في بلاغ الاستقالة أن  الهدف هو “وضع حد للدعاية المغرضة للرئيس التي تدعي أننا نعرقل عمله”. 

والملاحظ أن الفريق الحسيمي يمر منذ سنوات بحالة من اللااستقرار، مع تخبط  دائم إداريا وتقنيا وماليا.

فاللاعبون يعيشون ظروفا صعبة ويعانون من انعكاسات  تأخر صرف المكافأة والمنح، مع العلم أن النادي لا يتوصل بعائدات النقل التلفزي من الجامعة، بسبب كثرة الملفات الخاصة بنزاعات مطروحة على أنظار إدارة الجامعة، وضعها لاعبون ومدربون سبق أن تعاقدوا مع الفريق، والتي تتجاوز حسب مصادر مسؤولة المليار سنتيم، بسبب عجز المكاتب السابقة عن الوفاء بالتزاماتها.

هذا التخبط المزمن لا يليق بفريق شباب الريف الحسيمي الذي يحتل المركز الأخير في البطولة الاحترافية. فريق مهدد بالسقوط في القسم الثاني، ترك لحال سبيله، وأصبح عرضة للأخطاء الفردية والجماعية والتسيب على جميع المستويات، دون أن نلغي نوع من الوصاية مورست على هذا الفريق خلال السنوات الأخيرة، من طرف أشخاص وجهات، كانت إلى حدود الأمس القريب، تعتقد أن منطقة الريف حديقة خلفية لمخططاتها وأهدافها ونزواتها.

  يحدث هذا في غياب الدعم والتتبع والمراقبة من طرف الجهات المسؤولة، لكون النادي من المفروض أن يعلب دورا مهما في الحياة العامة بالمدينة والنواحي، وأن يفتح باستمرار بارقة أمل دائم للشباب المنطقة عموما، وهذا يطرح بإلحاح مرة أخرى واقع القطاع الرياضى، خاصة وأن هذه المنطقة تعرف استثمارات مهمة من الناحية الاقتصادية والاجتماعية والتنموية، والرياضة من المفروض أن تواكب هذه التحولات المهمة التي يعرفها الريف عموما، نظرا لكون المجال الرياضي له أبعاد متعددة ومؤثرة. 

       المؤكد أن فريق شباب الريف الحسيمي هو ملك لكل أبناء المنطقة، ويمكن أن يلعب دورا مهما، ليس فقط من الناحية الرياضية، بل أيضا من الناحية الاجتماعية والتربوية والاقتصادية، كما له دورا أساسيا في إشاعة روح المواطنة، والتشبث بالهوية الوطنية، وهذه من بين أسس الممارسة الرياضية الصرفة باعتبارها مدرسة للحياة.

محمد الروحلي

الوسوم ,

Related posts

Top