الجيش يؤزم الدفاع الجديدي بالبطولة

تجرع فريق الدفاع الحسني الجديدي هزيمة قاسية أمام فريق الجيش الملكي (3-1)، في المباراة التي جمعت التي أجريت على أرضية ملعب العبدي، أول أمس الأحد، برسم أولى جولات إياب البطولة  الاحترافية اتصالات المغرب.

وسجل أهداف للجيش الملكي كل من المهدي برحمة في مناسبتين عن طريق ضربتي جزاء (د 44 و82)، فيما أمن النتيجة زميله إبراهيم البزغودي في حدود الدقيقة 90 من عمر اللقاء، في حين سجل الهدف الوحيد للفريق الدكالي اللاعب عادل الحسناوي في الدقيقة 41 من عمر الشوط الأول، علما أن الفريقان أكملا المباراة بعشر لاعبين بعد طرد كل من علي بامعمر من جانب الدفاع الجديدي  وعبد الواحد الشخصي من الجيش الملكي .

وبهذه النتيجة، تجمد رصيد فريق الدفاع الحسني الجديدي في 20 نقطة، وبات يحتل الصف التاسع، فيما ارتقى العساكر للرتبة العاشرة بمجموع 18 نقطة .

إلى ذلك، أقر مدرب فريق الدفاع الحسني الجديدي بوجود أخطاء عديدة على مستوى خط الدفاع وجب تصحيحها قبل فوات الأوان، ملفتا إلى أن فريقه قدم أسوأ مباراة له منذ توليه مهمة العارضة التقنية للفريق.

وأعرب فيلود في الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة عن أسفه الشديد للعرض الباهت الذي قدمه لاعبوه أمام الجيش، مؤكدا، أنها مواجهة للنسيان .

واعتذر مدرب فارس دكالة عما صدر منه تجاه محبي الفريق، مرجعا سلوكه هذا إلى ضغط المباراة وتوثر الأعصاب .

ومن جهته، أشاد كارلوس ألوس فيرير، مدرب فريق الجيش الملكي، بقتالية لاعبيه ولعبهم الواقعي، مهديا نتيجة الفوز للجماهير التي ترافق  الفريق أينما حل وارتحل.

وبخصوص المباراة، أكد  أن فريقه تسيدها منذ صافرة البداية وكان قريبا من التسجيل في الدقائق العشر الأولى، لولا سوء الحظ، مشيرا، أن اللاعبين استمروا في احترام التعليمات، ودبروا المباراة بتركيز عال، ونجحوا في التعديل قبل نهاية الجولة الأولى.

وأضاف كارلوس قائلا، “في الشوط الثاني كنا نعلم أن الخصم سيضغط من أجل التهديف، وترك مساحات في ظهر المدافعين، وهو ما تم استغلاله، وبالتالي خلقنا فرصا وسجلنا  هدفين وحصدنا ثلاث نقط مهمة”.

واختتم أروس حديثه بالقول، “الجيش الملكي فريق كبير، والفوز مهم في هذه الظرفية الخاصة، ونحن نعلم أن الفريق لا بد له من استعادة المكانة الطبيعية له في مقدمة الترتيب، لأنه لا يستحق  الرتبة الحالية، وسنعمل في اتجاه إعادة الفريق  لأمجاده”.

> الجديدة: عبد الله مرجان

Related posts

Top